نجل حسن الأسمر: والدي كان رافض عملي كمطرب

نجل حسن الأسمر

قال الفنان هاني، نجل الفنان الراحل حسن الاسمر، إنه طرح مؤخرًا أغنية بعنوان “حالة صعبة” من كلمات محمد سامي وألحان سيد الشاعر، مضيفا أنها تعتبر لون جديد بعيد عن الفن الشعبي الصافي، كما يمتزج بها نوع الدراما الإنسانية وسيقوم بتصويرها فيديو كليب.

تابع “الاسمر” خلال لقائه مع برنامج “ست الكل” المذاع عبر فضائية صدي البلد 2: “لا أريد الخروج عن لون الغناء الشعبي، فهذا ما تربيت ونشأت عليه، فربما أريد تقديم شكل جديد وأغنيات بها مضمون وموضوعات جديدة”.

نرشح لك: أسامة عباس نافيًا التغريدة المنسوبة إليه: اكتفيت وبستمتع مع أحفادي

استكمل: “والدي حسن الأسمر رحمة الله عليه كان يرفض تمامًا عملي كمطرب أو انضمامي للوسط الفني كمطرب، وجاءت موافقته بعد محايلات عديدة، وبعدما اقتنع بموهبتي حقًا، وكان أول غناء لي أمامه في إحدي أعياد ميلاده، فأثر عليه أصدقائه للموافقة بعدما أقنعوه أنني موهوب”.

أضاف: “كنت أتابع دائمًا طريقة تفكيره وطريقة اختياره للأعمال التي يقدمها، وما يستمع إليه باستمرار، ونصحني قبل وفاته أن أحافظ على اسمي واصنع تاريخ وكيان أكون فخور به فيما بعد، وأن الأغنية التي أقدمها للجمهور بمثابة هدية، فلابد أن تكون هدية ذات قيمة وتليق أيضًا بمكانتي”.

من جانبها، قالت الفنانة سلوي عثمان عن هاني حسن الأسمر، نجل الفنان حسن الأسمر، إنه ورث الصوت العذب القوي من والده، الذي كان من أعمدة الفن الشعبي في مصر، فلم يخلو فرح أو حدث من وجوده وغنائه فيه، بخلاف التراث الفني الكبير الذي صنعه.

يذكر أن برنامج “ست الكل” من تقديم الفنانة سلوي عثمان، ويذاع عبر فضائية صدي البلد 2، وهو من إنتاج وكالة G.Media لمالكها المنتج خالد الغنيمي، والتي أنتجت خلال سنوات عدد كبير من البرامج لمختلف القنوات المصرية، منها برنامج “هالة مصرية” للفنانة هالة فاخر، وبرنامج “في إيد أمينة” تقديم الإعلامية أمينة شلباية، وبرنامج “مسا الورد” تقديم الفنانة مادلين طبر، وبرنامج “ليالي تن” الذي تقدمه الإعلامية بوسي شلبي، وبرنامج “بنت البلد” الذي تقدمه الفنانة “نشوى مصطفى”، كما أن الشركة تعمل على تقديم عدد من البرامج الأخرى قريبًا منها برنامج “ولسه ممكن” الذي سيقدمه الإعلامي الرياضي وخبير التغذية ومدرب النجوم الشهير كابتن نور خطاب.