غدا.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الموج في هذه الشواطئ

ارتفاع الموج
قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس مستمرة في الأجواء الحالية، ودرجات الحرارة لن ترتفع عما عليه الآن

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير“، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة الأسبوع الحالي من 36 إلى 37 درجة ، بينما كانت الأسبوع الماضي 43 درجة.

نرشح لك: حالة الطقس غدا الأربعاء

وأردف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة مستمر طوال الأسبوع الحالي، موضحًا أن الطقس سيكون لطيفًا ليلًا.

ولفت إلى أن أفضل الأماكن للمصيف خلال إجازة نهاية الأسبوع الحالي “الخميس، الجمعة والسبت”، هي الشواطئ المطلة على البحر المتوسط .

وحذر المواطنين من ارتفاع الموج غدًا في الإسكندرية والعلمين ومطروح، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 2.5 متر على الشاطئ، ما يدفع بغلق بعض الشواطئ، مطالبا المصيفين بالالتزام لتعليمات أمن الشواطئ.

يشار إلى أن تقرير الفريق الدولي المعني بتغير المناخ، الصادر يوم الاثنين، توقع أنه بحلول عام 2030 ستكون درجة الحرارة العالمية لعام واحد على الأقل أشد سخونة بـ +1.5 درجة مئوية عن مستوى درجة الحرارة العالمية ما قبل الثورة الصناعية، أي قبل عشر سنوات من التوقعات السابقة، الأمر الذي يهدد البشرية بكوارث جديدة “غير مسبوقة”.

التقرير اعتبره الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أنه بمثابة إنذار أحمر حقيقي للبشرية، وقال: “ليس هناك وقت للانتظار ولا مجال للاعتذار”.

ارتفاع الموج

سيف ياسر.. شاب يصوب الكرة بمهارة لافتة وينتظر الانضمام للأهلي أوالزمالك