خاص

13 تصريحًا لـ محمد طاهر.. أبرزها عن برنامجه الجديد “ميكروفيلم”

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن برنامج ميكروفيلم

حقق صانع المحتوى وصاحب صفحة “فيلم في الخمسينة”، محمد طاهر، في الآونة الأخيرة نجاح كبير على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من خلال مقاطع الفيديو الذي يقوم فيها بتلخيص الأفلام والمسلسلات، ونقدها بطريقة طريفة.

حاور إعلام دوت كوم “طاهر” وفيما يلي نستعرض أبرز تصريحاته:

نرشح لك: صبري فواز: الفن “أصيع” من أي قيود.. والجمهور أصبح أكثر حساسية

1- أصنف نفسي كصانع محتوى، كنت أقدم محتوى كوميدي بالكامل في البداية، لكن الآن أقدم نقد ساخر ولكن لم أصل بعد لذلك، أحتاج بعض الوقت.

2- كلمة إنفلونسر لا تليق بي، كما أن كلمة إنفلونسر تعرضت للظلم في مصر وتم استخدمها في سياق غير سياقها الحقيقي، وليس كل مشهور مؤثر يوجد كثيرون مؤثرون، ولكنهم غير مشهورين.

3- فيديو مسلسل “Dark” له دور كبير في نجاحي فهو أول فيديو أقوم بنشره، ويوجد فيديوهات أخرى تسببت في نقلات لي مثل: فيديو مهرجان الجونة، فيلم “خط دم” لنيللي كريم، مسلسل “ما وراء الطبيعة”، بجانب ذلك كان من الأشياء التي تسببت في نقلة كبيرة لي أيضا ظهوري في شهر رمضان للتعليق الساخر على المسلسلات التى عُرضت في الشهر الكريم.

4- ظروف عملي فرضت علي دراسة النقد، أنا خريج كلية إعلام وعملت لمدة ثماني سنوات كمراسل أخبار، كما عملت كصحفي فن، وذلك قبل التوجه لصناعة المحتوى.

5- أحب ملخصات الأفلام أكثر من النقد، وأكبر مشكلة تواجهني في نشر الفيديوهات هي حقوق الملكية الفكرية.

6- الطموح شيء متغير في البداية كنت أرغب في أن أكون معلق صوتي في الراديو، ثم تغير ذلك وكنت أرغب في أن أعمل في التلفزيون، ثم تغير ذلك وكنت أرغب في عمل برنامج ساخر؛ فالطموح شيء متغير غير ثابت.

7- كلمة صناعة المحتوى هي كلمة عامة لن تتغير بمرور الوقت لكن نوعية المحتوى بالتأكيد ستتغير؛ نظرا لانتشار “فيسبوك” و”يوتيوب”

8- بالرغم من أن أغلب المحتوى الذي يقدم على “التيك توك” غير مرضي، لكنه قدم محتوى جديد وهو الفيديوهات القصيرة ونفس الأمر فعله تطبيق “سناب شات” قبل “تيك توك” ومن الممكن أن تظهر تطبيقات جديدة تقدم محتوى جديد في المستقبل.

9- أفضل التعامل مع رعاة، لكن بالشروط الخاصة بي؛ توجد إعلانات قليلة على فيديوهاتي نظرا لوجود شروط خاصة بي.

10- يُعرض علي بشكل شخصي العديد من الإعلانات لكن أرفض ذلك خوفا من الانجراف في هذا الاتجاه، ولأنني أخشى أن أهتم فقط بالإعلانات وأقصر في جانب المحتوى الجيد.

11- أحب الفن والفنانين، وأحب أن أشارك في مهرجانات مثل: الجونة والقاهرة.

12- البرنامج القادم لن يكون مع مقدم برنامج “الدحيح” أحمد الغندور، ولكن بدعم منه فقد تحدثت إليه وأعلمته أني سأقدم محتوى علمي بطريقة كوميدية وهو نوع قريب من المحتوى الذي يقدمه “الغندور” فرحب بذلك وشجعني على الأمر.

13- اسم البرنامج “ميكروفيلم” وسيتناول النظريات في الأفلام ولكن بأسلوبي الخاص وسيكون محتوى علمي كوميدي.

ميكروفيلم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock