خبر

يتم التحضير له حاليا.. أبرز المعلومات عن فيلم سعيد صالح

هالة أبو شامة
فيلم سعيد صالح

تعمل المخرجة روجينا بسالي، حاليا على تحضيرات فيلمها الوثائقي الجديد، الذي يتناول سيرة الفنان الكبير الراحل سعيد صالح.

الفيلم من سيناريو وإخراج “بسالي”، التي تعكف هذه الفترة على تجميع مادة الفيلم بمعاونة هند، ابنة الفنان الراحل، ومن المقرر أن يكون العمل غير تقليديا إذ أنه سيتناول أعماله عامة والمسرحية منها خاصة والمعارك التي خاضها طوال مشواره بفضل جرأة فنه.

نرشح لك: هند سعيد صالح: والدي كان أكثر كوميديا من الشاشة

في نفس السياق، من المنتظر أن تتولى فنانة كبيرة مهمة التعليق الصوتي بالفيلم، وأن تقود هند سعيد صالح الأحداث بفضل تواجدها الدائم لمتابعة مراحل التصوير ومقابلة الضيوف، الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم قبل انطلاق التصوير بفترة وجيزة. فيلم سعيد صالح

فيما يستعد صناع الفيلم لبدء التصوير خلال شهرين من الآن.

على صعيد آخر، كانت روجينا بسالي، تتوق منذ فترة كبيرة لعمل فيلم عن سعيد صالح، إلا أنها قررت أن تبدأ في تنفيذ رغبتها بعد أن قرأت منشور طرحته هند عبر موقع “فيس بوك” وتحدثت فيه عن الأعمال المسرحية لوالدها.

يذكر أن الفنان الكبير سعيد صالح، كان قد بدأ مشواره الفني في ستينيات القرن الماضي، وقدم العديد من الأعمال التي تنوعت ما بين المسرح والسينما والتلفزيون، والتي بلغ عددها حوالي 292 عملا فنيا.

ومن أعماله المسرحية “هاللو شلبي” 1969، “العيال كبرت” 1979، “كعبلون” 1985، وأفلام منها “مخيمر دايما جاهز” 1980، “الناس الغلابة” 1986، “أجراس الخطر” 1886، “خميس يغزو القاهرة”، 1990، وتلفزيونية مثل “السقوط في بئر السبع” 1994، وغيرها.

وكان آخر أعمال الفنان الراحل، هو دور “أبو الرياح”، من خلال فيلم “الفارس والأميرة.

يشار إلى أن روجينا بسالي، كانت قد طرحت في وقت سابق، فيلما وثائقيا عن الفنانة الكبيرة الراحلة سناء جميل.

“سناء جميل”، من سيناريو وإخراج روجينا بسالي، وقد ظهر به عدد من الضيوف منهم الناقد الفني طارق الشناوي، الإعلامي مفيد فوزي، الفنانين الراحلين جميل راتب وفاروق الفيشاوي، وغيرهم.

فيلم سعيد صالح

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock