ضبط طالب ثانوية عامة بالشرقية سرب أسئلة امتحان التاريخ

أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط الطالب “ا.م.ا” بمحافظة الشرقية، وذلك لتسريبه بعض أسئلة امتحان مادة التاريخ، بعد مرور 40 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

كانت صفحات الغش الإلكتروني، قد تداولت قبل قليل، بعض أسئلة امتحان مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية للثانوية العامة بعد بدء الامتحان وبعض الإجابات.

نرشح لك: “التعليم” توضح سبب وفاة طالبة الثانوية قبل امتحان الفيزياء

تتبع فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من ناحية أخرى، كانت الحكومة قد نفت في وقت سابق ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن عدم السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجان الامتحانية.

وأكدت على أنه لا صحة لعدم السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجان الامتحانية، مُوضحةً أنه سيتم السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة بدخول الكتاب الحكومي سواء كان كتاب الوزارة الرسمي أو نسخة مطبوعة منه، ولن يتم السماح بدخول أوراق أخرى من أي نوع، مُشيرةً إلى أن امتحانات الثانوية العامة -وفق نظام التقييم الجديد- تعتمد على الفهم والاستيعاب وتقيس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيداً عن الحفظ.

نرشح لك: “التعليم” تكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة