الزمالك يسحب تهنئته.. والأهلي يعتذر عن السخرية

أعلنت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، عن سحبها للتهنئة المقدمة للنادي الأهلي واعتبرها كما لم تكن، وذلك اعتراضا على عدم مهنية صفحات الأهلي الرسمية في تناول خبر التهنئة.

أوضح الزمالك في بيان له أن القصد من التهنئة كان البدء بنبذ التعصب بين الجماهير، ولكنها للأسف قوبلت من الطرف الآخر بالسخرية والتهكم على صفحاته الرسمية، ثم تبعتها جماهيرهم على نفس النهج في تطاول واضح على الزمالك وعلى شيكابالا كابتن فريق كرة القدم.

نرشح لك: تفاصيل مسلسل “الجار للجار” لبيومي فؤاد وشيماء سيف

أضاف البيان: “تلك العنصرية المقيتة التي ظهرت من جماهير الأهلي ضد شيكابالا شيء لا يمكن قبوله خاصة مع تكراره في مناسبات عدة، وهي – للأسف- نتاج ما تكتبه صفحات الأهلي لذلك تطالب اللجنة إدارة الأهلي معاقبة المتسبب في تلك التجاوزات غير المقبولة، وإلا فإنها تعتبر موافقة ضمنية منهم على ذلك السلوك المشين مما يزيد من الاحتقان بين الجماهير وتتحمل مسؤوليته إدارة الأهلي وبناء على كل ما سبق تم سحب التهنئة”.

من جانبها، أصدرت قناة الأهلي بيانا رسميا للاعتذارا عن الخطأ والسخرية التي صدرت في حق الزمالك، جاء فيه: “تتقدم إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بقناة الأهلي باعتذار واجب لمجلس إدارة نادي الزمالك الذي قدم بكل حب واحترام التهنئة، بفوز الأهلي بلقبه الأفريقي العاشر وقام أحد العاملين بقطاع السوشيال ميديا بكتابة تعليق لا يليق”.

تابع البيان: “وبناءا عليه قررت الإدارة إيقافه عن العمل وتحويله للتحقيق تمهيدا لفصله. وتؤكد الإدارة على فردية الحدث وتأسف على حدوثه وتكرر وتشدد على تقديرها واحترامها لمجلس إدارة نادي الزمالك ورموزه، والالتزام بالاحترام المتبادل واتخاذ اللازم تجاه الواقعة المذكورة”.

كان النادي الأهلي توج باللقب العاشر في بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب كايزر تشيفز، في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة لصالح الأهلي، ليصعد إلى كأس العالم للأندية.

صفحات الأهلي