شاشة

سبب رفض خالد الجندي طلاق زوجته على الهواء

قال الشيخ خالد الجندي، إن الوضع الحالي في المجتمع أصبح لا يتحمل أن يترك الأب مستقبل بناته، لكلمة شرف تُقال، لأن الكلمة أصبحت ذات معيار مختلف لدى الناس.

أكد “الجندي” خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون“، مساء الثلاثاء عبر شاشة “dmc”، على أن دول العالم لا يوجد بها طلاق شفوي، ولا يتركون بناتهم تحت رحمة كلمة الشرف.

نرشح لك: خالد الجندي: الطلاق الشفوي عبث بالعلاقات الزوجية

تابع: “اللي بيقول طلق مراتك على الهواء دا اسمه عبط، لأن لو أنا عملت كده هما عندهم خطوة بعديها ويرفع قضية حسبة إني عايش مع مراتي في الحرام، لا أنا مخادع ولا حد هيضحك عليا”.

أشار إلى أن الطلاق بغض النظر عن قبوله أو لا، فهو تطاول على المرأة. مضيفا: “إحنا مش متجوزين أي ستات، إحنا متجوزين هوانم، واللي متجوزين هوانم بيحترمها في حضورها وغيابها”.

 

وفي تصريحات سابقة قال الجندي أيضًا عن الطلاق: “لا طلاق على الإطلاق إلا بختم النسر المدور اللي مكتوب عليه وزارة العدل واقضي على العبث، احمي الفروج، إنما العبث بالفروج والأنكحة والعلاقات الزوجية إنك تقول كلمة واحد أصلا ملوش كلمة خارج الموضوع، الخلاصة إحنا لازم ندور تاني على الكبير ودي نظرية التكبير، إحنا كبرنا ربنا، وقتها هنستشعر معنى كلمة الله أكبر”، استكمل أنه لا يرى أن الطلاق الشفوي يقع ولا يعترف به، مضيفا: “بقى الجواز يمر بالخمسة دول وييجي واحد قاعد على المصطبة كده يقولها أنتي طالق؟ ده كلام فارغ”.

تابع: “النهاردة لما لقينا ظاهرة المعيلة في الكلام بقى الراجل ممكن يطلق ويجري ويقول مطلقتش، وتتساب الغلبانة لا هي متزوجة ولا هي مطلقة، فالقضاء على المعيلة هو إلغاء الطلاق الشفوي، ولذلك تلاقي الشيوخ اللي رافضين الفتوى دي، خطابهم خطاب وعظي”.

أضاف: “إن الله سبحانه وتعالى جعل الزواج عبارة عن وعد يتحول إلى عهد ثم يمين ثم عقد، ومنحه صفة التغليظ”، متابعًا: “أن العهد أوثق من الوعد، مضيفا أن الميثاق هو العقد، وصفة غليظ تحصن العقد، واستكمل أنه لا يرى أن الطلاق الشفوي يقع ولا يعترف به، مضيفا: “بقى الجواز يمر بالخمسة دول وييجي واحد قاعد على المصطبة كده يقولها أنتي طالق؟ ده كلام فارغ”.

 

يذكر أن برنامج “لعلهم يفقهون”، هو برنامج ديني اجتماعي يقدمه الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز من الأحد إلى الخميس، عبر شاشة “dmc”.

نرشح لك: الجندي: لا يوجد سحر وحرق الجن للمنازل نصب

عيد الأضحى 2021

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock