شاشة

تعليق إيمان رياض على إنقاذ طالبة صيدلة لحياة شاب في حادث

إيمان رياض

كشفت طالبة الفرقة الأولى من كلية الصيدلة منة فاروق، والتي أنقذت حياة شاب تعرض لحادث تصادم بسيارة، عن كواليس الواقعة وتفاصيل وقوع الحادث للشاب.

قالت “فاروق” خلال اتصال عبر تطبيق زووم مع الإعلامية إيمان رياض، في حلقة اليوم الأحد من برنامج “من القلب للقلب” المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، إن أثناء تواجدها وصديقاتها في منطقة السادس من أكتوبر سمعت صوت تصادم سيارات، فهرعت إلى مكان الصوت لتجد الشاب المصاب “عبدالرحمن” ملقى على وجهه على الأرض، ملطخًا بالدماء، فحاولت مساعدته، لكنه لم يكن قادرًا على التنفس بسبب كثافة النزيف.

نرشح لك: لماذا صنع زملاء أحمد رمضان ممرا شرفيا له؟

أضافت منة: “طلبت من مشاهدي الحادث الاتصال بالإسعاف وحاولت توسيع مجرى التنفس بوضع يدي تحت رقبته خوفا من تعرضه للإصابة بالعمود الفقري”، تابعت: “لكن بعد ذلك اكتشفت أن النزيف من الفك والأنف، وبالماء والقطن تمكنت من إسعافه حتى وصلت سيارة الإسعاف.

أردفت: “معرفتي لطرق الإسعاف الأولية هي التي مكنتني من إنقاذ عبد الرحمن ووقوف والدتي لأي شخص يطلب المساعدة في الشارع بحكم عملها كممرضة أعطاني الثقة والقدرة على إسعافه بشكل مبدئي”.

من جانبه، كشف “عبد الرحمن” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان رياض وضعه الصحي حاليًا قائلًا: “بشكر ربنا ومنة على محاولة إنقاذي، أنا حاليا وضعي مستقر تعرضت لجروح متفرقة في الجسم وكسر في الفك العلوي بالفم وكسر في الأنف”، مضيفًا: “من خلال السوشيال ميديا علمت بمساعدة منه لي وتواصلت معها وقدمت لها الشكر على إنقاذ حياتي”.

ومن جانبها وجهت إيمان رياض الشكر لمنة فاروق على شجاعتها وقدرتها على مساعدة شاب مصاب في الطريق دون الخوف من الدماء والمشهد نفسه.

إيمان رياض

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock