خبر

وزير المالية: نتوقع وصول الدفعة الثانية من قرض النقد الدولي خلال أيام

علق الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على تقرير البنك الدولي الصادر اليوم والذي خفض توقعاته بشأن نمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الحالي والمقبل 2021-2022 قائلًا: “لسه ماشفتش التقرير ده”.

ردت الإعلامية لميس الحديدي على الوزير خلال حلقة اليوم من برنامجها “كلمة أخيرة” على قناة ON، أن التقرير موجود اليوم على موقع البنك الدولي، ليرد الوزير قائلًا: “في اجتماع مجلس الوزراء السابق عرضت وزير التخطيط الدكتورة هالة السعيد توقعاتها لمعدلات النمو الاقتصادي وهي مابين 2.7% إلى 2.9% والأقرب هو 2.8%”.

نرشح لك: وزير المالية: الأسعار لن تفلت من يد الدولة

تابع الوزير خلال المداخلة أن مراجعة صندوق النقد أكدت أن توقعاتهم وجود نمو للاقتصاد المصري بمقدار 2.8%، وذلك لأن معدل النمو الاقتصادي المتوقع سيكون في متوسط 2.8% مع توقعات بأن تزيد النسبة أو تقل بمعدل 1% ما بين 2.8-2.9%.

أضاف أن العام المالي أوشك على الانتهاء وستكون النتائج حينها وفقًا لمراجعة صندوق النقد الدولي الأخيرة للاقتصاد المصري التي جرت منذ أيام وستؤكد النتائج بشكل أوقع حيث ينقضي العام المالي 2020-2021 في 30 يونيو القادم.

ردًا على سؤال بشأن موعد انتهاء مراجعة صندوق النقد الدولي للاقتصاد المصري الأخيرة ووصول الدفعة الثانية من قرض الصندوق، أجاب الوزير: “توقعاتنا أن يكون خلال شهر يونيو الجاري وهو موعد متوقع لكن منعرفش الموعد النهائي لأنه أمر يعود لهم وفقًا لآلية ترتيب اجتماعات الصندوق”.

شاهد.. ميريام فارس غدارة يا دنيا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock