إحصائية: 21% من المصريين استخدموا الموسيقى للاعتناء بالنباتات

تسببت القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19 في الحد بشكل كبير من المناسبات التي تتيح للناس الالتقاء وجهًا لوجه، لكن يبدو أن الكثيرين حول العالم اختاروا خلال الاثنى عشر شهرًا الماضية أن يمنحوا مشاعرهم للنباتات، إذا كنت تشعر أنك أصبحت أكثر قربًا من نباتاتك المنزلية هذا العام، فأنت لست الوحيد.

شاعت منذ سبعينيات القرن الماضي نظرية مفادها أن الذبذبات الصادرة عن المحتوى الصوتي قد تعزز نمو النباتات. لأولئك الذين طوروا خلال الجائحة شغفًا بزراعة النباتات والاعتناء بها خلال العام الماضي، تقدم قائمة تشغيل موسيقى للنباتات من Spotify الكثير من الذبذبات الجيدة لنباتاتهم، وتظهر البيانات الخاصة بالاستماع لدى Spotify والأبحاث الخاصة بتفضيلات الجمهور كيف أن هواية زراعة النباتات في المنزل ورعايتها اكتسبت شعبية كبيرة خلال العام الماضي في كافة أنحاء العالم.

نرشح لك: منصة “Spotify” تقدم عروضا لمشتركيها بمناسبة فصل الصيف

شغف كبير بقائمة تشغيل موسيقى النباتات

خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، ارتفع عدد مرات الاستماع إلى قائمة تشغيل “Music for Plants” من Spotify بما يقرب من ١٤٠٠٪. ولقد أظهر استطلاع عالمي أجرته Spotify أن 21٪ من أصحاب النباتات المنزلية قد حاولوا حتى التحدث إلى نباتاتهم خلال العام الماضي. إذ أن هناك أكثر من 2.9 مليون قائمة تشغيل أنشأها المستخدمون على Spotify تتعلق بموسيقى النباتات والبستنة.

أظهرت بيانات الاستماع أن فترة الصباح هي أكثر وقت يشغل فيه مستخدمو Spotify على مستوى العالم الموسيقى لنباتاتهم من قائمة التشغيل، كما وأظهرت بيانات المستخدمين أن ٢١٪ من مستخدمي Spotify في مصر حاولوا استخدام المحتوى الصوتي في الاعتناء بنباتاتهم خلال العام الماضي، في حين تحدث ١٦٪ منهم إلى نباتاتهم المنزلية أكثر.

وضع العديد من مستخدمي Spotify قوائم تشغيل خاصة لنباتاتهم، وكانت أشهر النباتات المنزلية التي خُصصت لها قوائم تشغيل حول العالم هي الياسمين و تليها اللبلاب.

قال 32٪ ممن شملهم الاستطلاع في مصر إنهم شعروا أن الاهتمام بالنباتات المنزلية يمنحهم إحساسًا بالعطاء في الحياة، بينما عبر ٣٠ ٪ عن اعتقادهم بأن شغفهم بالنباتات المنزلية سيتواصل في المستقبل.

إرشادات العناية بالنباتات المنزلية

على الرغم من تنامي هذا الشغف الجديد بالنباتات، تُظهر بيانات البحث في مصر أن ٢٧ % من المهتمين بالنباتات يجدون صعوبة في التعرف على أفضل الطرق للعناية بنباتاتهم المنزلية.

يرى ٣٠ ٪ من أولئك الذين شملهم الاستطلاع في مصر أن أدائهم في رعاية النباتات المنزلية قد تطور خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، بينما قال ٣١ ٪ إنهم بحثوا بدأب عن إرشادات قد تساعدهم في الاعتناء بنباتاتهم المنزلية، سواء كانت مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أو الكتب أو غيرها من مصادر المعلومات.

رغم ذلك، لم يتمكن ٢٩ ٪ من هؤلاء في مصر من الوصول إلى أفضل طريقة لتعزيز نمو نباتاتهم المنزلية على النحو الذي يأملونه، بينما أكد ٢٥٪ منهم إنهم لا يعرفون كيف يمكن لهم اكتشاف علامات الإفراط في سقي النباتات.

تقدم قائمة تشغيل Music for Plants من Spotify مقاطع صوتية تطرب الآذان والنباتات على حد سواء، وتضم الموسيقى والمقاطع الصوتية المُنتقاة بعناية للمساعدة في تعزيز نمو النباتات المنزلية.

قائمة تشغيل موسيقى النباتات من Spotify مُتاحة الآن من هنا