مكافآت مالية بقيمة 100 ألف دولار من يوتيوب لصناع الأفلام القصيرة

 

أسماء مندور

أعلن يوتيوب عن إنشاء “صندوق دعم الأفلام القصيرة”، لدعم مقاطع الفيديو القصيرة على الموقع، حيث سيدفع يوتيوب 100 مليون دولار لأفضل صانعي الأفلام القصيرة، بهدف تقديم دعم وتحفيز إضافي لجهودهم.

كما أوضح موقع يوتيوب: “نظرًا لأن الأفلام القصيرة هي طريقة جديدة للمشاهدة والإنشاء على منصتنا، فقد قمنا بإلقاء نظرة جديدة على معنى تحقيق الدخل ومكافأة منشئي المحتوى على المحتوى الخاص بهم، لذا نقدم صندوق دعم الأفلام القصيرة، وهو مبلغ 100 مليون دولار يتم توزيعه على مدار 2021-2022، وأي شخص مؤهل للمشاركة في الصندوق ببساطة عن طريق إنشاء مقاطع قصيرة متميزة تسعد زوار موقع يوتيوب”.

نرشح لك: طرد مهندس بارز في شركة أبل بسبب كتابة مذكراته

قد يكون ذلك بمثابة دفعة كبيرة لمحتوى الأفلام القصيرة، مع توفير حافز إضافي لنجوم يوتيوب للنشر على المنصة، وبالإضافة إلى عملية تحقيق الدخل المنتظمة في يوتيوب من خلال برنامج الشراكة، سيقدم يوتيوب أيضًا تمويلًا قصيرًا جديدًا للمقاطع القصيرة التي تحقق “أكثر تفاعل ومشاهدة” كل شهر، طالما أن المستخدمين “يُنشئون محتوى أصليًا للقصص القصيرة ويلتزمون بسياسات وقوانين الموقع”.

 

نفقات أولية كبيرة

صندوق دعم الأفلام القصيرة هو الخطوة الأولى في بناء نموذج لتحقيق الدخل من المقاطع القصيرة على يوتيوب، هذه أولوية قصوى، وسوف تستغرق بعض الوقت لإنجازها بالشكل الصحيح، وبناءً عليه، سيتم تطوير مشغل المقاطع القصيرة عبر المزيد من الأدوات على يوتيوب، لمساعدة الأشخاص في العثور على منشئي محتوى وفنانين ومقاطع جديدة للاستمتاع بها، كما سيتم البدء أيضًا في اختبار الإعلانات وتكرارها لفهم أدائها بشكل أفضل.

لذلك، في حين أن المدفوعات المباشرة لأفضل محتوى قصير هي نفقات أولية كبيرة، لكن في نهاية المطاف، سيبحث يوتيوب في بناء بنية أساسية للإعلانات وفقًا للنموذج الحالي، من أجل تغذية تدفق الاستثمار هذا، لذا فإن هذه المدفوعات الأولية، مثل سناب شات، تهدف فقط إلى زيادة الاهتمام، وعلى الأرجح، لوضع حد للمستخدمين الذين ينتقلون إلى تيك توك، بينما يقومون بإنشاء أُطر عمل أكثر صلابة حول البرنامج.

وهو، بلا شك، مصدر قلق حقيقي، حيث تُظهر أحدث مخططات التنزيل أن تيك توك لا يزال التطبيق الأكثر شعبية في الوقت الحالي، وهو على الطريق الصحيح للوصول إلى مليار مستخدم هذا العام، حيث تعمل تيك توك على إنشاء أدوات تسييل الأموال الخاصة بها.

صندوق دعم الأفلام القصيرة

إذا لم تستطع تيك توك تقديم نفس الشيء، فسوف يدرك كبار نجوم تيك توك في النهاية أنه يمكنهم كسب الملايين على يوتيوب بدلاً من ذلك، وإذا كان بإمكان يوتيوب أيضًا أن يرضيهم من خلال دعم المحتوى القصير، والتي يمكن الآن تحقيق الدخل منها إلى حد ما، فقد تكون هذه خطوة أساسية في جمع المزيد من نجوم تيك توك في نهاية المطاف، والتي قد تشكل في النهاية بعض المشكلات الحقيقية لمنشئ الفيديو القصير.

خيارات جديدة

بالإضافة إلى صندوق دعم المقاطع القصيرة الجديد، أعلن يوتيوب أيضًا عن بعض الميزات الجديدة التي سيتم طرحها على الأفلام القصيرة مع استمراره في توسيع الخيارات، حيث يضيف يوتيوب خيارًا جديدًا سيمكن المستخدمين من إعادة مزج الصوت من مقاطع يوتيوب الأخرى.

صندوق دعم الأفلام القصيرة

قال مسؤولون في يوتيوب: “في وقت سابق من هذا العام ، قمنا بمعاينة ميزة جديدة ستسمح بإعادة مزج الصوت من مقاطع الفيديو عبر يوتيوب، والتي تتضمن مليارات مقاطع الفيديو، ونحن متحمسون لمشاركة هذه التجربة التي بدأت في الظهور لكل من لديه حق الوصول إلى الأفلام القصيرة، وهذا يعني أنه يمكن إضفاء الطابع الإبداعي الخاص على المحتوى الذي تحب مشاهدته على يوتيوب والمساعدة في العثور عليه لجمهور جديد”.

بالإضافة إلى ذلك، يضيف يوتيوب أيضًا تسميات توضيحية تلقائية للأفلام القصيرة، ومقاطع قصيرة أطول، يصل طولها إلى 60 ثانية، والقدرة على إضافة مقاطع من ألبوم الكاميرا، وفلاتر أساسية جديدة، مثل تصحيح الألوان، وإضافة تأثيرات، وغيرها.