نسب أبنائها ومواقف سياسية.. أبرز المعلومات عن نادية العراقية

رحلت الفنانة فاتن فتحي، الشهيرة بـ نادية العراقية، عن عالمنا إثر إصابتها بكورونا، عن عمر يناهز 57 عاما، بعد مشوار فني طويل.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت كوم” أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة:

1- ولدت عام 1963 في بابل بالعراق.

2- تخرجت في كلية الفنون الجميلة.

3- دخلت لعالم الفن في أواخر الثمانينات، وأطلت على الجمهور لأول مرة من خلال مسرح النهرين بعد أن رشحها المخرج قاسم وعلي السراج، لأحد الأدوار في مسرحية “حفلة سيد المحترم”.

نرشح لك: نادية العراقية ترد على التشكيك في نسب أولادها


4-
أسند لها المخرج وديع عبد الغني دور البطولة في أحد المسرحيات مع أسعد عبد الرازق، مدير كلية الفنون بالعراق آنذاك.

5- قدمت في المسرح العديد من الأدوار التي تنوعت ما بين الكوميدية والدرامية ولقبت بنجمة المسرح الثانية بعد الفنانة أمل طه.

6- انتقلت إلى مصر عام 1997، واستقرت فيها بعد أن تزوجت من رجل مصري يعمل في مجال الأمن، رزقت منه بثلاثة أبناء هم أدهم ومي ونيللي.

7- شاركت في الأعمال المصرية بالعديد من الأدوار الثانوية، فيما ظهرت في عدة إعلانات تجارية.

8- شاركت في عدة فيديو كليبات من بينها الفيديو كليب الشهير “أمي مسافرة”.

9- قدمت حفلا في دار الأوبرا المصرية غنت فيه الفولكلور العراقي.

10- غيرت اسمها من فاتن فتحي لـ نادية العراقية، إذ كانت دائما فخورة بجنسيتها.

11- اشتهرت في السينما المصرية من خلال مشهد “مين فيكوا اللي أكل الجبنة”، والذي قدمته في فيلم “أبو علي” للفنان كريم عبد العزيز ومنى زكي.

12- شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المصرية وكان آخر مسلسل “أحسن أب”، الذي عرض ضمن الموسم الرمضاني الماضي.

13- عادت لتقديم الأعمال العراقية عام 2012، من بينها عدة مسلسلات لقناة الشرقية، ومسرحية عراقية في الأردن بعنوان “خو ماكو شي”.

14- بلغ عدد الأعمال التي قدمتها حتى الآن 146 عملا فنيًا.

15- صرحت في برنامج “كلام هوانم” على قناة الحدث اليوم، إنها لن تدخل العراق إلا بعد خروج آخر إيراني.

16- تم التشكيك في نسب أبنائها بسبب صورة، وكانت قد صرحت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج التاسعة عبر القناة الأولى، أن انتقادات بعض مستخدمي السوشيال ميديا لصورها مع أبنائها والتشكيك في كونهم أولادها أثّر فيها سلبيا بشكل كبير، قائلة: “اتعودت خلاص، لازم ينيموني مقهورة”، موضحة أن أكثر التعليقات التي أحزنتها جاءت كالتالي: “ده جايباه من واحد أجنبي، ده ملعوب في جيناته الوراثية، دول مش ولادها”.

أردفت أن الاتهامات وصلت إلى الخوض في النسب والتشكيك في الأعراض، مشيرة إلى أن هذه الانتقادات والاتهامات ترجع إلى وجود نقص ما في أصحابها أو مصابون بأمراض نفسية، قائلة: “فيه ناس بتحقد على الصور، ايه عرفكم إن الناس دي سعيدة؟ انا مأذيتش حد، متحكموش على الصور”.

17- أثارت جدل كبير في 31 مارس الماضي بعد أن طرحت منشور كتبت فيه: “قدمت اليوم على تأشيرة لإسرائيل وحروح لو عجبني الوضع حسكن هناك .مش لاقيه نفسي فبلاد العرب واتخنقت، يارب تجي الموافقه واخلص بقى”، لترد معلقة: “شكرا للي شتموني على كذبه أبريل فموضوع تأشيرة إسرائيل وهذا ينم عن غيرتهم علي بلادهم وكرههم للكيان الصهيوني المغتصب ..والف شكر للذين لم يصدقو وثقتهم في قوميتي وحبي للعراق ومصر لايعوضها الدنيا ومافيها..عاشت بلاد العرب والموت والسقوط للصهاينة .احبكم”.

18- في 11 أبريل 2021 طرحت منشورا كتبت فيه: “حزينة، نعم، حسره وألم ودموع، نعم، رغم كل الاحاسيس الي متتوصفش اللي بعشها لكن من قلبي بهني كل الي تعبو وربنا يوفقهم وأعمالهم تنجح، وحسبي الله ونعم الوكيل مع كل أذان في الي تقصد اني مشتغلش وتجاهلوا ندائي ليهم دون سبب مقنع..وكل من شطب اسمي من الترشيحات دون سبب مقنع، ربنا حيعوضني خير انا متاكده وكل شمتانه حتتعاقب، يا الله اشكو اليك وعليك العوض ومنك العوض”.

19- يوم 30 أبريل أعلنت إصابتها بفيروس كورونا عبر حسابها الشخصي على موقع “فيس بوك” وكتبت: “هجمت الكورونا علي بيتنا ربنا مايوريها لحد..مش عارفه ليلي من نهاري بخطرف ومتكسره زي ميكون عامله حادثه واتكسرت..الي جتله كورونا يحكيلي عمل ايه وهل هناك أطباء يجو البيت يعملو تحاليل دم..دعواتكم وحرصوا الموضوع خطير”.

نرشح لك: نادية العراقية عن التنمر بأبنائها: “عيالي محترمين أكتر من شكلهم”