خاص

14 تصريحًا لـ محمد الرخ عن مشاركاته في الموسم الرمضاني

هالة أبو شامة   محمد الرخ

يشارك الفنان الشاب محمد الرخ، في الموسم الرمضاني الحالي من خلال 3 أعمال تلفزيونية.

نرشح لك: 17 تصريحا لـ يوسف الأسدي.. المحامي الشاب في “الطاووس”


تواصل “إعلام دوت كوم” مع محمد الرخ، الذي تحدث عن مشاركاته الرمضانية، وعن مشواره في الإخراج المسرحي، وجاءت تصريحاته كالآتي:

1- أدرس التمثيل والإخراج في معهد فنون مسرحية، وحاليًا أنا في الصف الرابع.

محمد الرخ

2- التحقت بالمعهد بعد أن تخرجت عام 2009 من كلية تجارة التي كنت أحد أعضاء فرقتها المسرحية.

محمد الرخ

3- التحقت بورشة مركز الإبداع مع المخرج خالد جلال لكنني لم أتخرج بعد.

4- أشارك في الموسم الرمضاني الحالي من خلال 3 أعمال منها “ملوك الجدعنة”، “اللي ماللوش كبير” الذي جسدت فيه دور “عيد” صبي الجزار، و”موسى”، الذي ظهرت فيه بدور مقاول.

محمد الرخ

5- فخور بمشاركتي في 3 أعمال من أهم الأعمال التي عرضت ضمن الموسم الحالي، فبخلاف عملي كمخرج فإن مشاركتي البسيطة في هذه المسلسلات كممثل هي بالنسبة لي بداية انتشار.

6- سعيد للغاية بعملي مع مخرجين الثلاثة أعمال، “بينزلوا يتفرجوا على المسارح سواء في الجامعة أو المعاهد وبيختاروا الممثلين من غير أي واسطة”.

محمد الرخ

7- بالنسبة لمشاركتي في “موسى” جاءت بعد خضوعي لاختبارات أداء أجراها مخرج العمل بنفسه.

8- عام 2018 أخرجت عرض مسرحي بعنوان “دراما الشحاتين” وحصدنا العديد من جوائز على مستوى الوطن العربي، إذ شاركنا في مهرجان إبداع، وسافرنا تونس مرتين لحضور مهرجان دول البحر المتوسط، ومهرجان المعاهد المتخصصة بالمغرب، وكينيا وغيرهم، ووصل مجموع الجوائز حوالي 50 جائزة دولية.

9- عملت كمخرج منفذ في شركة كايرو شو، إذ نفذت مسرحية “3 أيام في الساحل” للفنان محمد هنيدي، مسرحية “علاء الدين” للفنان أحمد عز، و”هابي نيو يير”، لمحمد أنور ومحمد عبد الرحمن وشيماء سيف.

محمد الرخ

10- حصلت عام 2018 على العديد من الجوائز من بينها أفضل مخرج صاعد من مهرجان المسرح القومي وأفضل مخرج من مهرجان زكي طليمات، فيما حصلت جائزة أخرى عام 2019 من مهرجان إبداع 7.

محمد الرخ

11- أحب الإخراج لكن أفضل التمثيل الذي يعتبر موهبتي الأولى، إذا تفرغت للتمثيل سأقوم بإخراج عرضا ما بين الحين والآخر لو أتيح لي سيناريو جيد.

12- أخطط لدراسة الإخراج السينمائي بعد تخرجي من معهد فنون مسرحية، وذلك رغم أنني مارسته في بعض الأفلام القصيرة ولكنني أحب أن أدعم موهبتي دائما بالدراسة، “الدراسة تصقل الموهبة، والدراسة لا يمكن أن تغني عن الموهبة”.

13- شاركت في عدة أعمال تلفزيونية من بينها “سوبر ميرو”، “المغني”، “جمجوم وبم بم”، “أرض النفاق”.

محمد الرخ

14- نصحني أحمد عز قائلا: “لو هتقرر تعمل أي حاجة لازم تعملها صح، ولو الحاجة دي وانت شغال فيها هتكون مكسوف أو مضايق أو حاسس أنك مش هتعملها صح متعملهاش.. اتعامل مع كل شغلانة بتجيلك زي الألمان”.

نرشح لك: 24 تصريحًا لـ زينب العبد عن مشاركتها في “ملوك الجدعنة” و”نجيب زاهي زركش”

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock