لوبا وأشرف الحلو يرويان كواليس ظهور "علوش" أسد نسل الأغراب

أسماء شكري

لفت انتباه الجمهور خلال متابعته حلقات مسلسل نسل الأغراب الذي يعرض حاليا في رمضان 2021، ظهور أسد في أكثر من مشهد مع الفنان أمير كرارة أو غفران الغريب، وتربطهما علاقة محبة وصداقة خلال الأحداث.

مسلسل نسل الأغراب بطولة أحمد السقا وأمير كرارة وفردوس عبد الحميد ومي عمر ونجلاء بدر ودياب وأحمد مالك وريم سامي وهدير عبد الناصر، من تأليف وإخراج محمد سامي.

نرشح لك: شاهد.. كنز عساف الغريب في “نسل الأغراب”

إعلام دوت كوم تواصل مع لوبا وأشرف الحلو مدربا أسد نسل الأغراب حول كواليس التحضير لمشاهد الأسد وتصويرها، وكانت تلك أبرز تصريحاتهما:

لوبا الحلو

1-تجمعني بمحمد سامي صداقة وأخوة وهو الذي أتى لسيرك الحلو وطلب ظهور أسد خلال المسلسل، والأسد خاص بي واسمه علوش ويشاركني العروض في السيرك القومي، وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها داخل عمل فني، فقد ظهر في فيلم عشان خارجين بطولة حسن الرداد، وبعض الإعلانات والبرامج، وظهر من قبل مع الفنان رامز جلال، فهو مدرَّب على التصوير وليس عروض السيرك فقط.

2-محمد سامي طلب أسدا بمواصفات معينة تبعا لأحداث المسلسل ومشاهده خلاله، وهو الذي اختار علوش من بين عدد من الأسود في السيرك.

3-واجهنا عدة صعوبات أثناء تحضير أسد نسل الأغراب للتصوير، أبرزها خروجه من السيرك وتواجده باستمرار داخل لوكيشن التصوير وهو مكان جديد عليه، لذلك ظللت في البداية مع علوش لأطمئنه لمكان التصوير داخل قفصه الحديدي في قصر غفران الغريب، حتى اعتاد شيئا فشيئا على المكان.

4-في البداية دربت الأسد على مشاهده مع كرارة مرات معي ومرات مع أخي أشرف، وكان الأسد في البداية: “قلقان ومنعزل عن إخواته.. فبدأت أهديه وأخليه يتعامل مع كذا شخص غيري”.

اسد نسل الاغراب

5-مشهد إطعام أمير كرارة الأسد بفمه كان أصعب المشاهد التي صورناها، وأنا شخصيا لم أطعم علوش بفمي من قبل واعتدت على إطعامه بيدي، لذلك كانت صعوبة المشهد في قرب المسافة بين كرارة وعلوش، وهو ما أجرينا عليه بروفات عديدة، وقد وقفت وراء كرارة لأطمئن علوش وهو يأخذ منه قطعة اللحم، ولكني لم اظهر بالطبع على الشاشة.

6-ما لم يلاحظه الكثيرون ممن شاهدوا المشهد، أن الأسد مال برأسه لأسفل وهو يلتقط اللحم من فم كرارة، فقد كان يميل برأسه لينظر إلي كي أعطيه الإذن بتناول اللحم، كوني مدربته ويتلقى الأوامر مني: ” كنت واقفة ورا أمير وموطية عشان خيالي ميطلعش في الكادر.. راح الأسد موطي رقبته عشان يبصلي قبل ما ياخد اللحمة”.

7-بدأ أمير كرارة يتعامل مع الأسد شيئا فشيئا بتدرج، من خارج القفص لفترة وداخله فيما بعد، وبدأ يقترب من الأسد أيضا بالتدريج حتى اطمأن علوش له.

8-شركة سينرجي منتجة المسلسل وفرت كل ما طلبناه لظهور الأسد وتدريبه، والمخرج محمد سامي استطاع توظيف علوش داخل أحداث العمل: “خلى الأسد يمثل”، والأسد له مشاهد أخرى خاصة به وحده.

9-لم تحدث أي مشاكل أو نتعرض لمخاطر أثناء تدريب الأسد والتصوير، وكل الأمور تمت على ما يرام، نظرا لأننا أخذنا كل الاحتياطات اللازمة وكانت لدينا خطط بديلة في حالة الفشل في تنفيذ أمر معين.

أشرف الحلو

1- أسد واحد الذي اشترك في التصوير واسمه علوش، وهو أسد أسيوي عمره 9 سنوات تقريبا.

2-ذكرنا لصناع المسلسل المواصفات المطلوبة للقفص الحديدي الخاص بالأسد وبالفعل نفذوها كما طلبنا، وزار محمد سامي الأسد في السيرك أكثر من مرة قبل انتقاله لمكان التصوير.

3-نقلنا علوش لمكان التصوير في مدينة الإنتاج الإعلامي، واستغرق التصوير حوالي 12 يوما متقطعين، وظل الأسد متواجدا بعض الوقت في اللوكيشن والبعض الآخر يعود للسيرك ويرجع للتصوير وهكذا، حتى انتهينا من التصوير.

4-صورنا المشاهد التي جمعت بين الأسد وأمير كرارة داخل القفص في يوم واحد، وأول لقاء بينهما كان أمير متواجدا خارج القفص وأعطيناه قطعة لحم في عصا وقدمها للأسد كمان نفعل، وبدأ الأسد يشم يد أمير كرارة حتى يطمئن له قبل أن يدخل للقفص.

5-حضرنا الأسد لمشاهده مع كرارة بحرص شديد لأن حدوث خطأ ولو بنسبة ½ % يعتبر خطرا،  ومحمد سامي أعطانا مساحاتنا أثناء التحضير والتصوير مما أشعرنا بالراحة، وهو شخص محب للحيوانات ولديه فهم لطبيعتها؛ وهو ما ساعدنا كثيرا في إنجاز دورنا.

6-مشهد إطعام كرارة علوش في فمه بقطعة اللحم هو أصعب المشاهد، وقطعة اللحم تلك كان في بدايتها عصا صغيرة موجودة داخل فم أمير كرارة ولكنها لم تظهر على الشاشة، وكان لا بد من وجودها باللحم حتى يظل ثابتا داخل فم كرارة وهو يعطيها لعلوش.

7-جميع مشاهد الأسد حقيقية ولم يستخدم فيها أي فوتوشوب، وهو ما زاد من خطورة الأمر وجعلنا حريصين وجادين أكثر أثناء التحضير والتنفيذ، وما زالت هناك مشاهد أخرى لم تعرض جمعت أمير كرارة بالأسد.

8-أكثر شيء أتعب الأسد هو الظروف الجوية الصعبة وقت التصوير لأنه تم في الشتاء، خاصة أن المساحة المحيطة بالقفص خاوية تقريبا، وراعينا عامل الأمان لأقصى درجة في التعامل مع الأسد سواء من كرارة أو المخرج أو أي شخص آخر تواجد في المكان.

نرشح لك: شاهد.. أول لقاء يجمع جليلة بـ عساف الغريب في “نسل الأغراب”