الفقرات المحذوفة من بيان إيهاب طلعت عن المصري اليوم

محمود طارق

خلال 67 دقيقة أرسل رجل الأعمال ايهاب طلعت رئيس مجلس إدارة شركة بروموميديا بيانين صحفيين للرد على البيان الصادر من جريدة “المصري اليوم” بشأن فسخ التعاقد مع الشركة وعدم التزامها بسداد المستحقات المالية للجريدة في مواعيدها المقررة، تفاصيل اكثر ( انتهت مسلسلات رمضان و…بدأ مسلسل “إيهاب طلعت” ).

وقام ايهاب طلعت بإصدار البيانين بأسمه الشخصي بعنوان “بيان من إيهاب طلعت”، علماً بأن البيان الثاني تضمن حذف العديد من العبارات الحادة وتهدئة لغة الحوار في مهاجمة “المصري اليوم” والقائمين عليها، إعلام.أورج يرصد أبرز 5 تغييرات في بيانين إيهاب طلعت.

التغيير الأول : حمل البيان عنوان “أزمة أسرة تسقط بمؤسسة”، في إشارة إلي أن الخلاف مع مؤسسة المصري يسقطها، بينما تم حذفها من البيان المعدل.

التغيير الثاني : في البيان الأول قال إيهاب طلعت أن التغيير الحقيقي كان في الجريدة، عندما قرر السيد صلاح دياب المتحكم الأول و الأخير في جريدة المصري اليوم أن يهدى الجريدة الي إبنه توفيق صلاح دياب و الذى هو بشهادة الجميع شخصية لا دراية لها بالعمل الإعلامي و تحكمه علاقاته الشخصية التى لم أكن و الحمد لله ضمن دائرتها الضيقة، وهي الفقرة التي استبدلها بالقول ” إلا ان التغيير الحقيقي فقد كان في الجريدة التى لم تلتزم ببنود الاتفاق المبرم “.

التغيير الثالث : تضمن البيان الأول النص التالي ” قام السيد توفيق صلاح دياب بتعيين السيد علي السيد رئيساً لتحرير الجريدة رغم اعتراض كل مجلس الإدارة علي هذا الترشيح .. ثم عاد بعد عام ليعترف بخطئه و يتم اختيار السيد محمود مسلم بمعرفة مجلس الإدارة .. الا أن رئيس التحرير الجديد يجد صعوبة شديدة في التعامل مع هذه الحالة الأسرية بين الولد و والده بل و الجميع يعلمون أنه فكر في الاستقالة منذ أسابيع مما أثر علي توزيع الجريدة”، وهو النص الذي حذف كاملاً في البيان الثاني.

التغيير الرابع : تضمن البيان الأول اتهامات لمالك المصري اليوم توفيق دياب بأنه السبب الرئيسي في إخفاق الصحيفة خلال الفترة الماضية قائلا ” المتسبب الأول و الأخير في هذه الازمة هو السيد توفيق دياب الذى لم يفي بالتزاماته التعاقدية و التي سنقدمها لقضاء مصر العادل مما ادي الي انخفاض نسبة توزيع الجريدة و كان حتمياً أن يؤدى لانخفاض إيراد الإعلانات موقعاً الضرر بالمؤسسة و شركة بروموميديا” وهي الفقرة التي تم حذفها بالكامل في البيان الجديد.

التغيير الخامس : هاجم ايهاب طلعت القائمين على المصري اليوم قائلا “و أخيراً أقول واثقاً أن سقطة المصرى اليوم ليست فى المنازعة بشأن عقد لم تنفذ إلتزاماتها الواردة فيه و إنما فى أسلوب القائمين عليها الذى لم يسبقهم إليه أى مؤسسة أو فرد فى عالم الإعلام أو الإعلام بل لم ينتهجوه هم فى أى نزاع من صياح و هجوم و كذب بمزاعم تكذبها المستندات و شركاء النجاح من الشركات و المؤسسات و هم بذلك يعبرون عن أزمتهم الخاصة حيث لا يدركون واقع السوق الذى يعملون فيه و لا يلتزمون من إتفاقاتهم إلا بما هو لهم”، وهي الفقرة التي تم استبدالها بالنص التالي ” وان الشركة مستمرة فى عمليات التطوير بالرغم من وجود اى خلافات مع اى جهة”.

 

اقـرأ أيضـاً:

لأول مرة في مصر.. ملكة جمال المقابر

أغرب تصريح عن قناة السويس لناهد عشري

انتهت مسلسلات رمضان و…بدأ مسلسل “إيهاب طلعت”

غادة عبد الرازق تصدم جمهورها بصورة جريئة   

عمرو الليثي يمدح دنيا سمير غانم لتأخرها عن الحضور إلي برنامجه

القرموطي يلوم روزاليوسف بسبب برديس

شوبير يقدم أدلة سحر “فتحي مبروك”

سهير رمزي لإعلام.أورج: الزواج من عمر الشريف شرف لأي إمراة

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا