نيويورك تايمز ترشح لقرائها 7 عروض بودكاست

محمد إسماعيل الحلواني

بعد مرور عام كامل على انتشار الوباء، ومع اقتراب العودة إلى نوع من الحياة الطبيعية بحلول الصيف، دعت صحيفة “نيويورك تايمز” كل من ارتبطوا بالفعل بتمضية الوقت على منصات البث، إلى التنويع وقضاء الوقت المتبقي في الاستماع إلى عروض البودكاست الصوتية.

ورشحت الصحيفة 7 عروض بودكاست وأوصت بها القراء هي كالآتي:

 

نرشح لك: باميلا الخولي تستكشف المشهد العام لصناعة المؤثرين أثناء الجائحة

1- “رياح التغيير – Wind of Change”

تنتشر نظريات المؤامرة حول وكالة الاستخبارات المركزية – بما في ذلك الادعاء بأنها هي التي اخترعت مصطلح “نظرية المؤامرة” – ولكن هذا المسلسل المكون من ثماني حلقات هو عبارة عن مجموعة من اللقاءات مع فرقة الـ “هيفي ميتال” الألمانية Scorpions.

يتابع المسلسل الدور السري الذي لعبته فرقة الموسيقى لتقويض الاتحاد السوفيتي خلال الحرب الباردة، ويقدمه باتريك رادين كيف، الكاتب بمجلة نيويوركر، هذا البودكاست يأخذ المستمع إلى متاهة من القصص، ويشمل مقابلات مع الجواسيس السابقين وموسيقيين الروك المسنين، وطريقة نظرة ثقافة البوب للحياة.

2- “جون القذر”

يدور البودكاست حول فنان محتال، في منطقة ساحلية تطل على المحيط في مقاطعة أورانج، بولاية كاليفورنيا، وتقدم بطلة العرض “ديبرا نويل” على مواعدة طبيب شاب حالم ولكنه ذلك المحتال فليس طبيبًا كما يحاول أن يبدو. تم إصدار نسخة تلفزيونية من العرض على شبكة “برافو” للبث في عام 2018، لكن لا شيء يضاهي القوة والتأثير الأصلي للاستماع لهذا البودكاست.

3- “العرض الغامض – ” The Mystery Show”

تخيل هذا السيناريو: أنت تذهب لاستئجار شريط فيديو من متجر الفيديو، وفي اليوم التالي، تذهب لإعادة الفيديو فقط لتكتشف أن ذلك المتجر قد اختفى. أنت لا تضيع أو مرتبك – لقد اختفى المتجر حقًا. هذه التجربة غير المألوفة هي مجرد واحدة من ألغاز الحياة الواقعية التي يحقق فيها “ستارلي كاين”، الذي حقق نجاحًا مبكرًا والعرض من إنتاج Gimlet Media. ويركز كاين على الألغاز منخفضة المخاطر التي لا تنطوي على جرائم حقيقية، ولكنها مع ذلك قصص لا يمكن تفويت الاستماع إليها.

4- قائمة الركاب

“قائمة الركاب” هي واحدة من أفضل البودكاست الخيالي في السنوات الأخيرة. بعد اختفاء طائرة كانت متجهة من لندن إلى نيويورك دون أثر في مكان ما فوق المحيط الأطلسي، تنطلق الشقيقة التوأم لأحد الركاب المفقودين، وتلعب دورها “كيلي ماري تران”، لكشف حقيقة ما حدث بالفعل لتلك الطائرة.

5- دوللي بارتون أمريكا

يتناول البودكاست كيفية تحول النجوم، في عالم الموسيقى، إلى رمز بين معجبيهم. وكمثال واضح يستعرض البودكاست المسيرة الفنية للمغنية ومؤلفة الأغاني “دوللي بارتون”.

6- الهروب من الاتجار بالجنس Nxivm

شهد العام الماضي إطلاق فيلمين وثائقيين صاخبين حول العبادة الجنسية في أعقاب الحكم الصادر ضد “كيث رانيير” بالسجن لمدة 120 عامًا. ولكن قبل وقت طويل من الفيلمين، كان راديو CBC هو أول من يتعمق في عالم التسويق الهرمي والعبودية الجنسية والاتهامات التي واجهتها شركة نيكسيفم وتورط العديد من المشاهير في تلك العبادة الغريبة.

7- “باج مان”

حقق العديد من المدونات الصوتية نجاحًا من خلال إعادة تناول الفضائح السياسية المعروفة من خلال عدسة جديدة، وهذا ما يقدمه بودكاست “باج مان” ولكن حول فضيحة لا يتذكرها أحد تقريبًا. ذلك لأن ووترغيت كانت تهيمن على عناوين الصحف في ذلك الوقت، ويدور البودكاست حول تحقيق أجري في عام 1973 حول اتهام نائب الرئيس والسياسي الأمريكي “سبيرو أجنيو” بالفساد السياسي.