قصة دعم جمال عبد الناصر لـ عفاف راضي

قالت الفنانة عفاف راضي، في أول ظهور إعلامي بعد غياب سنوات، إنها قدمت 13 مسرحية على مدار تاريخها، لكنها لم تُذاع.

تابعت “راضي” خلال حلولها ضيفة على برنامج “معكم منى الشاذلي”، مساء الخميس، عبر شاشة cbc مع منى الشاذلي، أنها قدمت مسرحيتين على مسرح الأوبرا من مسرحيات الموسيقى العالمية التي تُرجمت للعربية.

نرشح لك:سبب تغيير اسم مسلسل “تقاطع طرق” لـ “لعبة نيوتن”

أشارت إلى أنها قدمت مسرحيات للأطفال وصُورت ولم تُذاع أيضا، موضحة أن آخر مسرحية قدمتها كانت “لن تسقط القدس” مع الفنان الراحل نور الشريف ولم تُذاع أيضا.

وعن بدايتها، قالت أنها كانت متميزة في معهد “الكونسرفتوار” وكانت تتواجد بشكل دائم في الحفلات، مضيفة: “معرفش سمع عني الفنان بليغ حمدي، وصحي من النوم قالهم أنا عايز عفاف راضي عايز الصوت دا، ومعرفش سمع من أين”.

لفتت إلى أنها كانت لا تزال طالبة في ذلك الوقت، وذهبت إلى بليغ حمدي واستمع لها وقدمها في عدة أغاني منها “ردوا السلام”، مضيفة: “كان متحمس جدا ليا وبيتكلم عني في الصحافة وكل مكان”.

أوضحت أنها عندما شاركت عبد الحليم حافظ في حفل أذاعته الإذاعة المصرية وغنت خلاله أغنية “ردوا السلام”، وصل إلى الرئيس جمال عبد الناصر أنها صوت جديد لمصر، وقال لهم: “شجعوها دا صوت واعد، وبلاش البيروقراطية واقفوا جمب الأصوات الجديدة لأننا عايزين أصوات جديدة لبلدنا”. لافتة إلى أنها بعد تلك الحكاية فوجئت بانتشار أغانيها على جميع المحطات الإذاعية، وحظت باهتمام من الدولة.