خالد الجندي عن الشامتين في موت نوال السعداوي: اتقوا الله

علق الداعية خالد الجندي، على حالة الجدل التي انتشرت بعد وفاة الكاتبة نوال السعداوي، وقال: “متتكلمش عن الآخرة كما لو كنت أنت المندوب السامي للآخرة، كما لو كنت ابن عم سيدنا مالك خازن النار”.

تابع “الجندي” خلال برنامج “لعلهم يفقهون”: “متقولش ده في جهنم، وربنا يحشرك معاها ويحشرك معاه ويوديكم، كما لو كنت بتحط الخطة بتاعة الجوهري في كرة القدم، بتقول ده في النار، أنت مين أنت؟ اتقوا الله والتزموا الأدب”.

نرشح لك: أثارت الجدل دائمًا.. مواقف في حياة نوال السعداوي


استكمل: “نحن عباد لله نطمع في رحمة الله عز وجل، كل إنسان سيحاسبه الله، لكن خدوا بالكم علشان نكون واضحين إننا نبرأ إلى الله من كل آراء نوال السعداوي، علشان محدش يزايد علينا، إننا نبرأ إلى الله من كل آرائها في الدين أو في الغيبيات أو في الأمور الجنسية، أو في خلافه التي خالفت الشرع، نبرأ إلى الله ونرفضها ونحتج عليها ولا نقر بها”.

أكد: “لكن في نفس الوقت لا يمكن أن نقطع أو نحكم لأحد بجنة ولا نار، فلسنا مندوبين العناية الإلهية، ولسنا مفوضين من الذات العليا ولا يصرح لنا بالكلام نيابة عن رب العالمين، أرجو أن نلتزم الأدب ونلتزم الاحترام، ونلتزم حرمة الموتى حتى وإن اختلفنا معهم”.

أردف أن الذي يتزيد على الله له حساب عظيم، له النار يوم القيامة، مضيفا أن الذين يتهكمون على شرع الله والذين يسعون لنشر الفاحشة ويتطاولون على رسول الإسلام والذين يبتغون فساد المجتمع وينشرون المثلية والفساد، هؤلاء حسابهم في النار شديد.

أوضح أن ذلك ليس تحديدا للمعين وإنما في الإطار العام، مضيفا: “نقول الذي يعق والديه في النار، إنما ماقولش فلان في النار، مينفعش نقول هذا الكلام لأن حسابه عند الله”.