شاشة

إلهام شاهين تكشف تفاصيل مشاركتها في حكاية “حتة مني”

مروة أحمد

قالت الفنانة إلهام شاهين، إنها لا تفضل السينما على التلفزيون ولكن الأعمال التلفزيونية عادة ما تحتوي على خطوط فرعية كثيرة تكمل الحلقات الثلاثين فتتوه القضية الأساسية بعكس السينما التى تقدم القضية بصورة مكثفة في مدة ساعتين وهو ما وجدته في المسلسلات خماسية الحلقات.

أوضحت “شاهين” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد صلاح، في برنامج “8 الصبح” المذاع على فضائية “Dmc” أنها وجدت ضالتها المنشودة في مناقشة قضايا المرأة بصورة مكثفة من خلال مشاركتها في بطولة مسلسل “حتة مني” وهو قصة من خمس حكايات ضمن حكايات مسلسل “زي القمر” الذي يستهدف المرأة وقضاياها بشكل خاص ومكثف من خلال قصص منفصلة بممثلين مختلفين وتأليف وإخراج منفصل.

نرشح لك: بعد خضوعه لجراحتين.. مجدي الجلاد يكشف تطورات حالته الصحية

أضافت “شاهين” أن إيقاع الحلقات سريع جدًا ولا يشعر المشاهد معه بالملل وتفويت حلقة يجعله لا يفهم باقي المسلسل لذلك أحبت الفكرة وأقبلت عليها وتحب أن تعمم هذه الفكرة بشكل كبير بأن يترك للمؤلف حرية الكتابة أيا كان عدد الحلقات فيستطيع الإبداع في الفكرة المطروحة للمناقشة ولا يضطر لإضافة خطوط فرعية تربك المشاهد.

في سياق متصل أوضحت “شاهين” أن المسلسل يناقش قضايا المرأة والمجتمع وأنها عبرت عن كثير من السيدات من خلال شخصية السيدة التي تؤديها في المسلسل، وأنها أضافت للشخصية بالاتفاق مع الكاتبة شهيرة سلام والمخرج حسام على ومنتجة العمل التي وصفتها بأن لها حس فني راقي، ووصفت فريق العمل بأنه فريق مميز للغاية، وصرحت أنها قد تشارك بقصة أخرى ولكن بعد شهر رمضان.

أردفت أنها تفضل مسلسلات الخمس حلقات وأنها أول من طالب بتطبيق هذه الفكرة وقدمتها في شهر رمضان من خلال “نعم مازلت أنسة” و”امرأة في ورطة”.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة إلهام شاهين كان فيلم “حظر تجوال” الذي نال العديد من الجوائز في مهرجان القاهرة السينمائي من بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وإخراج أمير رمسيس.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock