وزير التعليم يوضح حقيقة وجود خطأ في كتاب التربية الإسلامية

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله من أنباء عن وجود خطأ في كتاب التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائي صفحة رقم 67 في سورة التكوير.

نشر “شوقي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب: “للتوضيح المستمر على الشائعات المنظمة والمتكررة والمغرضة:

نرشح لك: رسائل وزير التربية والتعليم عن امتحان الصف الأول الثانوي

انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وجود خطأ في كتاب التربية الإسلامية للصف الخامس الابتدائي صفحة رقم 67 في سورة التكوير”.

تابع: “وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن هذا غير صحيح حيث إن الصفحة المتداولة من كتب دولة الإمارات عام 2017 ولا تخص المناهج المصرية”.

استكمل: “ومن السهل لمن يقرأ هذه (الاشاعات) أن يحصل على كتاب الوزارة ويتحقق من الأمر مباشرة لأن هذه الاشاعات الساذجة تتكرر وتعتمد في انتشارها على أن القارئ لن يبذل الجهد للتحقق من صحتها ولكنه قد يبادر بنشرها مما يساهم في انتشارها بدلا من التحقق من مصداقيتها”.

للتوضيح المستمر على الشائعات المنظمة والمتكررة والمغرضة:

انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي…

تم النشر بواسطة ‏‎Tarek Shawki‎‏ في الاثنين، ١٥ مارس ٢٠٢١

 

وكان عدد من أولياء الأمور قد تداول وجود خطأ في كتاب التربية الدينية الإسلامية للصف الخامس الابتدائي، في صفحة 67 في سورة التكوير، وقالوا إن الآية رقم 24 ناقصة، مكتوب في الكتاب: {و ما هو بضنين} والصحيح هو {وما هو على الغيب بضنين}.

والحقيقة هي أن الصورة المتداولة من النسخة التجريبية للكتاب المطور الخاص بدولة الإمارات عام ٢٠١٦ وتم تدارك الأمر بعد ذلك، والأمر ليس له علاقة بالمناهج المصرية.