حسام فاروق يكشف من وراء البيان "المسيس" حول حقوق الإنسان في مصر

تناول الإعلامي حسام فاروق في حلقة اليوم من برنامج”بالبنط العريض” المذاع على القناة الفضائية المصرية، البيان المغلوط الذي وقعت عليه مجموعة من الدول في الدورة السادسة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر والذي يزعم وجود انتهاكات في هذا الملف من دون سند أو دليل ويعتمد على مصادر مسيسة.

البيان نشرته بعض الوكالات الإخبارية العالمية ثم تم توظيفه بشكل سياسي في بعض الأبواق الإعلامية الداعمة لمخطط الفوضى في مصر والمنطقة العربية وكذلك الصحف و القنوات التابعة للتنظيم الدولي للإخوان في لندن وتركيا.

نرشح لك: يوسف عمر عن إصابته في إعلان محمد رمضان: تعرضت للتهديد

فند معد ومقدم البرنامج الإعلامي الدكتور حسام فاروق الباحث في الإعلام السياسي الدولي مناطق الضعف في مضمون هذا البيان من حيث عدم اعتماده على مصادر موثقة وتبنيه صيغة ركيكة تنطوي على استسهال وتعمد عدم الإشارة للجهود المصرية الواضحة في سبيل إعلاء حقوق الإنسان من كافة جوانبها السياسية والاجتماعية والاقتصادية وتعمد تلقي المعلومات من طرف واحد لديه مصلحة لتشويه الداخل المصري.

كما كشف البرنامج الأسماء التي سعت من وراء الكواليس لإخراج هذا البيان ودور بعض منظمات حقوق الإنسان المسيسة في تقديم الدعم المشبوه لخروج هذا البيان.

“بالبنط العريض” يبث على الهواء مباشرة بالقناة الفضائية المصرية الساعة 3.45 عصرا بتوقيت القاهرة.