خبر

شاهد.. تامر أمين يوضح تصريحاته عن أهل الصعيد

أوضح الإعلامي تامر أمين، تصريحاته التي أثارت الجدل عن أهل الصعيد، قائلا إن البعض يحاول الصيد في الماء العكر، واتخذ من كلامه عن الزيادة السكانية أنه إهانة لأهل الصعيد.

تابع خلال فيديو نشرته قناة “النهار” عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي: “لا أجرؤ أنا ولا غيري على فعل ذلك أو إهانة أهلنا في الصعيد والفلاحين، لأني مقتنع أن الصعيد هو شرف مصر وعزة مصر، وخرج منه القامات الكبيرة الأدبية والشعرية

نرشح لك: الأزمة الكاملة لـ تصريحات تامر أمين عن الصعيد

والسياسية والثقافية”. متابعا: “أنا نفسي من بلد ريفية والصعيد فبالتالي محدش بيهين نفسه”.

أوضح أنه خلال الفيديو الأصلي الذي لم يُقتطع كان يتحدث عن فئة قليلة تفعل ذلك بسبب كثرة الإنجاب، مشيرا إلى أنه يدين تلك الفئة التي لا تعطي الطفولة حقها.

كان “أمين” قد قال خلال تقديمه برنامج “آخر النهار”، المُذاع عبر شاشة “النهار” في حلقة سابقة: “نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبنات، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم”.

أشار إلى أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، ويُطلق عليه “الواد بليه”، مردفا: “الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه”.

أضاف: “لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟ بالقطع لا”، متابعا: “في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock