ناقد فني: "السرب" يوضح التلاحم بين الشعب والجيش

علق الناقد الفني أحمد سعد الدين، على طرح برومو فيلم “السرب”، وقال إن الفن يستطيع أن يصل لكل الناس حتى في المستويات المتفاوتة من الثقافة والتعليم وغيره، مضيفا أن السينما المصرية سينما عريقة.

تابع “سعد الدين” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “شارع مصر” المذاع على إذاعة “شعبي إف أم” وتقدمه الإعلامية هاجر جميل، أنه يتم استخدام السينما في فترات معينة عندما يكون هناك هدف قومي، مضيفا أنه لم يتم إنتاج أفلام وطنية لفترة بحجة أنها لا تحقق إيرادات.

نرشح لك: تفاصيل فيلم “السرب”.. يشارك به 18 فنانًا مصريًا وعربيًا


استكمل أن فيلم “الممر” حقق 74 مليون جنيه إيرادات، والتف حوله عناصر الشباب، مضيفا أنه على هذا الأساس وبعد مسلسل الاختيار أيضا أصبح هناك شعور وطني.

أوضح أنه من هنا تم التفكير في أعمال وطنية لا بد أن تظهر، مضيفا أن “السرب” لا يحكي عن أحداث قديمة بل الواقعة حدثت في عام 2015.

أردف أن الفيلم يدور العملية التي نفذتها النسور، بعدما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، القوات الجوية بالرد على اختطاف تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا 21 مواطنا مصريا.

ذكر أن الناس ما زالت تتذكر هذه البطولة، وعندما تتحول لفيلم سينمائي يرسل رسالة “اللي هييجي جنب مصر هاكله بسناني”.

أشار إلى أنه عندما يصبح فيلم سيوضح بطولات القوات المسلحة والظهير الشعبي لها، وأن هناك تلاحم بين الشعب والجيش، مضيفا أن القوة الناعمة تصل للشباب والكبار وتجعلهم يشعرون بشعور وطني.