خبر

تفاصيل معرض “ديارنا” للحرف اليدوية والتراثية

ينطلق معرض “ديارنا” صباح الاثنين، ويستمر في الفترة من 15 إلى 25 فبراير الجاري، تحت شعار “مصر بتتكلم حرفي”، وهو معرض للحرف اليدوية والتراثية من جمعيات الأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

يقام المعرض بمول كايرو فيستيفال سيتي بالقاهرة الجديدة، بمشاركة بنك الإسكندرية كشريك استراتيجي للمرة الثالثة على التوالي وبالشراكة مع الشركة المصرية للاتصالات We ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

نرشح لك: مبادرة “هدية الرئيس”.. سيارة حديثة بدلا من القديمة دون تكلفة

 

والمعرض مقام على إجمالي مساحة 2800 متر مربع، ويضم أكثر من 300 عارض، منهم 80٪ من النساء والمنظمات غير الحكومية والأشخاص ذوي الإعاقة، وضيف الشرف لهذا المعرض المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تأكيدًا على دور مصر الإنساني والإقليمي الرائد في رعاية جميع المقيمين على أراضيها.

 

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تتحدث عن عراقة معرض ديارنا.. وتدعو محبي الحرف اليدوية والتراثية لزيارة المعرض الأهم…

Posted by ‎وزارة التضامن الاجتماعي‎ on Sunday, February 14, 2021


قال عادل البكساوي، مستشار وزيرة التضامن للتسويق والمعارض، في تصريحات تليفزيونية، إن المعرض يهتم بعرض المنتجات التراثية الحرفية التي تتحدث عن مصر، حيث إن هناك معرضين أحدهما لـ200 عارض في منطقة القاهرة الجديدة على مساحة 3 آلاف متر، والآخر بعده بأسبوعين تقريبا لـ200 عارض آخرين في منطقة السادس من أكتوبر.

ذكر أنه يجرى تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وصرف الكمامات للمترددين على المعرض، موضحا أن هناك معرضا آخر مقاما في الأقصر، كما أقيم معرضا في الإسكندرية والساحل الشمالي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock