اشتعل لمدة يومين.. حقيقة ميل عقار فيصل المحترق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، صورة توضح حدوث ميل شديد الانحدار في عقار فيصل المحترق الذي يوجد بجوار الطريق الدائري.

ذلك الأمر الذي نفته محافظة الجيزة، التي أمرت بفتح الطريق الدائري الذي أغلق بالأمس أثناء اشتعال العقار، بعد أن أقرت اللجنة الهندسية التي شكلها المحافظ بعدم وجود ميل بالعقار.

نرشح لك: الدفع بـ 20 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق فيصل

يشار إلى أن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، كان قد شكل لجنة هندسية لمعاينة فيصل المحترق، لبيان مدى تضرر العقار بالحريق وتأثير على السلامة الإنشائية للعقار، وكذلك العقارات المحيطة، وإعداد تقرير تفصيلي بذلك، باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حياة المارة والسكان بالعقارات المجاورة.

ونظرا لاستمرار الحريق لم تتمكن اللجنة الهندسية معاينة العقار من الداخل حتى الآن، ومن المقرر أن تنتظر اللجنة لحين هدوء الحريق حتى تتمكن من معاينة العقار من الداخل وإعداد تقرير تفصيلي.

يذكر أن الحماية المدنية كانت قد أخلت البرج الذي يضم 108 وحدة سكنية منها 15 فقط مأهولة بالسكان، حرصًا على سلامتهم من الحريق أو انهيار العقار، وتبين أن بدروم العقار يحتوي على مصنع للأحذية فيما تحول الطابقين الأول والثاني لمخزن على مساحة ألف متر امتدت إليها النيران وظلت مشتعلة لمدة يومين نظرًا لوجود مواد قابلة للاشتعال تستخدم في صناعة الأحذية.