كرم جبر: وزارة الاتصالات تفاوضت مع "تيك توك" لإزالة المضامين المسيئة للمجتمع

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الموجود على الأراضي المصرية يجب أن يحترمها.

تابع “جبر” خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي”، مساء الأحد، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن هناك قيم دينية وأخلاقية واجتماعية يجب علينا أن نحترمها. لافتا إلى أن المجلس لا يشهر بأحد ولكنه يتخذ إجراءات حاسمة.

نرشح لك: كرم جبر: “أي فنانة تسيء لبلدها يجب أن تقف عند حدها”


أوضح “جبر” أن وزارة الاتصالات تفاوضت مع منصة “تيك توك”، لإزالة المضامين والمواد التي تسيء لأفراد مجتمعنا، كما يتم التفاوض مع جوجل من أجل الهدف ذاته.

أردف: “آن الآوان لتحويل التكنولوجيا الظالمة إلى عادلة”، لافتا إلى أنه تم السيطرة على “الإعلام التهويجي” في أمريكا خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها الولايات المتحدة ما أسهم في احتوائها.

استطرد: “نريد أن يكون الإعلام المصري نظيف، ويمول من الشعب حتى يكون إعلام وطني محايد ومخلص”، مردفًا: “نريد أن يكون هناك رسالة ردع وطمأنينة في نفس الوقت”.

أكد كرم جبر أن الإعلام المصري بأنواعه الخاص والحكومي أو الورقي والإلكتروني أو المواقع، جميعها إعلام وطني وشريف ووقف في ظهر الدولة المصرية وساندها خلال أزمة كورونا، وحتى خلال السيول التي شهدتها مصر مؤخرا.

اختتم الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن حظر النشر وإلغاء ترخيص البث لفترة مؤقتة سلطة أصيلة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.