عمرو سلامة: تلقيت تهديدات بالقتل لتجسيد أحمد أمين شخصية رفعت إسماعيل

قال المخرج عمرو سلامة، إن سبب اختياره للفنان أحمد أمين لتجسيد شخصية رفعت إسماعيل في مسلسل “ما وراء الطبيعة”، يعود لرغبة الأخير الذي أخبره بها قبل عده سنوات من تنفيذ العمل.

أضاف “سلامة” خلال وثائقي “أسطورة ما وراء الطبيعة”، من تقديم ياسمين نور الدين ومحمد فتحي، المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن الناس استغربت اختياره لـ”أمين” لتجسيد الشخصية وتلقى انتقادات كثيرة، مضيفا: “وصلت للتهديد بالقتل، كان في ناس بتبعتلي وبتقولي لو خليته يعمل الشخصية هنعمل فيك كذا”.

نرشح لك: فنانة مصرية تحول مسلسل “ما وراء الطبيعة” إلى رسوم متحركة

من جانبه علق الفنان أحمد أمين، قائلا إنه بالفعل كان قد أخبر عمرو سلامة بأن لديه رغبة كبيرة في تجسيد شخصية رفعت إسماعيل لتعلقه بها في إحدى المرات، وبعدها أخبره “سلامة” بتلك التفاصيل لأنه كان لا يتذكرها، وأخبره أن رغبته تلك هي من جعلته يفكر فيه لتجسيد الشخصية.

وعن انتقاد الناس لاختياره لتجسيد الشخصية في البداية، قال إن الناس معها حق فهو نفسه لم يكن لديه ذلك التصور. مشيرا إلى أنه استرجع مشاهدة العمل ورأى بعض الانتقادات في أداه وراجعها ليتفادها مستقبلا في عمله أو إذا كان المسلسل له أجزاء أخرى، مردفا: “كنت بقول في حاجات ينفع تبقى أحلى من كده، وكان ممكن حاجات تقربني من الشخصية أكتر”.

مسلسل “ما وراء الطبيعة” أول إنتاج مصري لـ نتفليكس، عُرض في شهر نوفمبر الماضي، وهو مأخوذ عن سلسلة الروايات الأشهر للدكتور الراحل أحمد خالد توفيق والتي تحمل نفس الاسم.

المسلسل مكون من 6 حلقات مليئة بالإثارة والغموض، حيث تتمحور كل منها حول إحدى الأساطير الشهيرة في روايات “ما وراء الطبيعة”. ستكون كل حلقة بمثابة فيلما مستقلا بذاته ومع ذلك فإن جميع الحلقات مترابطة داخل عنصر مشترك وهو “بيت الخضراوي”، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.
المسلسل بطولة: أحمد أمين ورزان جمّال وآية سماحة وسماء إبراهيم ورشدي الشامي. رؤية وإشراف إبداعي: عمرو سلامة. إخراج: عمرو سلامة وماجد الأنصاري.