الأخيرة

فنانة مصرية تحول مسلسل “ما وراء الطبيعة” إلى رسوم متحركة

محمد إسماعيل الحلواني

من بين عشرات الآلاف من المعجبين بمسلسل “ما وراء الطبيعة”، كان رد فعل نوران عويس، المصورة والرسامة المصرية المقيمة في الإمارات، مختلفًا فقد استمدت من مشاهده مادة بصرية وضعتها في قالب فني ببصمتها الخاصة.

تقول نوران عن تجربتها: “عندما سمعت لأول مرة أن سلسلتي المفضلة (ما وراء الطبيعة) ستتحول إلى مسلسل على نتفيلكس، كنت متحمسة للغاية لأنه أول مسلسل مصري على المنصة. وأحب الأعمال السابقة للمخرج عمرو سلامة بالفعل، وكان أداء طاقم الممثلين ممتعًا، ومحتوى السلسة نفسه أسطوري”، وفقًا لحوار أجرته صحيفة “إيجيبشن ستريتس“.

نرشح لك: بعد إنجاب طفلها الأول.. أمريكية تتحول إلى مؤثرة شهيرة بالصدفة



وبينما كانت تشاهد الحلقات، انتاب نوران الشعور بالرهبة، إلي الحد الذي جعلها تلتقط القلم الرصاص وبدأت تضع على الأوراق تصورها الخاص لبعض المشاهد؛ على سبيل المثال “مشهد مقابلة رفعت وماجي” في الحلقة الأولى. استغرق المشهد بضع ثوانٍ فقط وكانت الإضاءة ساحرة، واتضحت على الورق ابتسامة ماجي بشكل أثار تعجب نوران.

شاركت نوران عويس المشاهد التي رسمتها من المسلسل على إنستجرام من خلال القصص كما تفعل بانتظام مع متابعيها.
أضافت عويس: “أركز على أن يكون عملي نابضًا بالحياة، وأنقل المشاعر من خلال توزيع اللون والضوء، وأجتهد لكي يبدو المشهد وكأنه لقطة شاشة من فيلم”.

لم تكن نوران تتوقع أن تنتشر رسومها على وسائل التواصل الاجتماعي وأن فريق نتفيلكس سيتصل بها بعد فترة وجيزة، ولكن ذلك ما حدث وطلبت المنصة المزيد من أعمالها حصريًا لما ورا الطبيعة، ليبدأ مشروع مسلسل مصور أكبر من جهدها الفردي مستوحى بالكامل من المسلسل. وعلقت نوران على ما حدث بالقول: “باختصار شديد، لقد بدأت لأنني وقعت في غرام أحد المشاهد”.

ولإنشاء الرسوم المتحركة، شاهدت نوران المسلسل وأعادت مشاهدته لعدة أيام، واستغرق الأمر منها ومن فريق نتفيلكس بعض الوقت لتحديد المشاهد التي سترسمها.

في البداية اختار الفريق شخصيات رفعت، ورضا، وشيراز، وهويدا وإبراهيم. ثم اختار مشهدًا لكل شخصية. ويركز مشروع الرسوم المتحركة على اللحظات المهمة في المسلسل؛ ووقع الاختيار أيضًا على مشاهد فريدة ترتبط بتطور الأحداث الدرامية”.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل ما وراء الطبيعة عرض على نتفيلكس في نوفمبر 2020 كأول إنتاج مصري أصلي للمنصة وهو مسلسل من ست حلقات بطولة أحمد أمين وإخراج عمرو سلامة ويستند إلى سلسلة من تأليف الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق.

 

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock