خاص

بعد مشهد رياض الخولي.. أبرز المشاهد الدرامية المؤثرة في 2020

أسماء شكري

يتفاعل جمهور الدراما التلفزيونية مع المشاهد المؤثرة، خاصة التي تحتوي على مواقف تكسب تعاطف المشاهدين وتجعلهم يعيشون معها كأنها حدثت بالفعل؛ نظرا لأنهم يجدون فيها ما يلمس حيلتهم وعلاقاتهم مع الآخرين، مما يجعل تلك المشاهد مقربة إليهم.

مع انتشار السوشيال ميديا، أصبحت تلك المشاهد ترندات يتداولها الجمهور على نطاق واسع، ويشيدون بأداء الممثلين خلالها، ويكتبون على حساباتهم عبر مواقع التواصل المختلفة معبرين عن إعجابهم بها.

نرشح لك: أبناء مشاهير جذبوا الانتباه في 2020


نرصد في إعلام دوت كوم عددا من المشاهد الدرامية داخل بعض المسلسلات؛ التي تفاعل معها الجمهور وأثرت فيه خلال عام 2020:

رياض الخولي في ضربة معلم

أحدث تلك المشاهد كان بطولة الفنان رياض الخولي في مسلسل ضربة معلم الذي يعرض حاليا على قناة cbc، إذ أبدع خلاله في أداء رد فعله تجاه وفاة ابنه، وأشاد مستخدمو السوشيال ميديا بأداء الخولي المؤثر في المشهد؛ وتداولوه على نطاق واسع، حتى تصدّر ترندات محرك البحث جوجل.

وفاة أحمد منسي في الاختيار – أتدفن بأفرولي

أحدث مشهد وفاة العقيد أحمد منسي في مسلسل الاختيار ردود أفعال واسعة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تأثرهم بوفاته فداء للوطن داخل كمين البرث، وتداولوا بكثرة جملته قبل استشهاده: “على العهد يا رجالة وزي ما اتفقنا.. أتدفن بأفرولي.. الشهيد لا بيتغسل ولا بيتكفن”.

 

محمد إمام في الاختيار – غربل الكمين يا منسي

في نفس المسلسل مشهد أثار إعجاب الجمهور للفنان محمد إمام الذي ظهر كضيف شرف في شخصية قائد كتيبة بسيناء، وتعرضت الكتيبة للهجوم من قبل إرهابيين، مما أدى لاستشهاد بعض المجندين، ويذهب أحمد منسي بقوة دعم للكتيبة ويطالب إمام بالمقاومة حتى مجيئه إليه، فيطالبه الأخير بتدمير الكتيبة قائلا: “غربل الكمين يا منسي”، وينتهي المشهد باستشهاد محمد إمام.

 

مريم رضوان البرنس

شهدت الحلقة 18 من مسلسل البرنس، مشهدا مؤلما لمريم ابنة رضوان – محمد رمضان – بعدما تركها عمها فتحي – أحمد زاهر – في موقف ميكروباص وحيدة للتخلص منها.

مشهد انهيار الطفلة من البكاء أثار جدلا واسعا وتعاطفا قويا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت هاشتاجات موقع تويتر، الذين تنوعت أراؤهم حول المشهد وتصرّف فتحي، فمنهم من دعى عليه بأن ينتقم منه الله بسبب فعلته تلك بطفلة صغيرة من دمه.

ومنهم من سخِر من الموقف، فعلى تويتر كتب أحد المغردين في استهزاء: “يلا كلنا ننزل ندور على مريم عشان وعرش ربنا مش هسيبك يا فتحي.. العنوان: ٢١ ش السد حي الشرابية عند صيدلية الدكتورة شيماء وورشة رضوان البرنس”.

ووصل تأثر الجمهور بالمشهد إلى أن أحدهم علّق على المشهد كأنه حقيقيا، مطالبا أي شخص يسكن بجوار موقف الميكروباص بالتوجه لأخذ الطفلة وتوصيلها لجدها وجدتها.

نرشح لك: صور أثارت الجدل في 2020

ضرب رضوان لإخوته في البرنس

خلال أحداث الحلقة 23 من مسلسل البرنس، لقي مشهد العلقة الساخنة من رضوان البرنس لإخوته ياسر وفتحي تفاعلا قويا من الجمهور.

في بداية الحلقة ذهب ياسر – محمد علاء – إلى أخيه رضوان – محمد رمضان – وعرض عليه مبلغا بقيمة 3 ملايين جنيه مقابل أن يبتعد عن طريقهم ولا يفكر في الانتقام منهم على ما فعلوه فيه من ظلم وقتل لابنه وزوجته وفقدانه لابنته، فما كان من رضوان إلا أن ضرب ياسر ضربا مبرحا.

وأسفل المنزل يقف فتحي – أحمد زاهر – بسيارته في الشارع فلاحظ تأخر ياسر، ليفاجأ بأن رضوان ألقاه من شباك المنزل إلى الشارع، وخرج ليبدأ ضرب فتحي وياسر مرة أخرى حتى سالت دماؤهما أمام أهالي المنطقة، وقال لهما إنه يبحث حاليا عن ابنته مريم، وعندما يجدها سوف يقتلهم جميعا انتقاما على ظلمهم له.

سلوى عثمان في البرنس

في أحد مشاهد البرنس أيضا، قدمت الفنانة سلوى عثمان أداء أبهر الجمهور؛ مما جعلها تتصدر تريندات السوشيال ميديا خاصة تويتر.

خلال المشهد تعلم عثمان أو “سميحة” بتورط أبنائها في محاولة قتل أخيهم غير الشقيق “رضوان البرنس” الذي يجسده الفنان محمد رمضان، وراح ضحية تلك المحاولة زوجة وابن “رضوان”، وتعبر “عثمان” عن صدمتها مما فعله أبناؤها في مشهد مؤثر، تُظهر فيه بكل براعة أداء مبهرا وعبقرية المهنة.

مريم الخشت في ليه لأ

تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مشهدا جسدته المذيعة مريم الخشت، خلال أحداث مسلسل “ليه لأ” بطولة أمينة خليل.

ظهرت “الخشت” خلال المشهد في دور “رضوى” الفتاة المغلوبة على أمرها بسبب خطيبها، الذي أجبرها على الاتصال بصديقتها “علياء” التي تجسدها “خليل”، لإخبارها بأنها شخصية غير مرحب بها في حفل الزفاف.

انهارت “رضوى” من البكاء خلال المشهد، وذلك بعد أن تعرضت للتعنيف من قبل خطيبها، الذي هددها أيضًا بإلغاء حفل الزفاف إن لم ترضخ لأمره بالاتصال فورا بصديقتها.

يسرا في المشرحة في خيانة عهد

أثار مشهد مؤثر للفنانة يسرا خلال مسلسل خيانة عهد إعجاب المشاهدين، الذين حزنوا بشدة وتعاطفوا مع يسرا “عهد” بسبب تأثرها برؤية ابنها المتوفي داخل المشرحة، وتصدر المشهد هاشتاجات السوشيال ميديا.

نرشح لك: تقرير: 3 فنانات ومذيعة الأكثر أناقة لعام 2020 في الشرق الأوسط


بكاء بيومي فؤاد في خيانة عهد

ظهر الفنان بيومي فؤاد خلال أحداث مسلسل خيانة عهد، وهو يجلس في مصنع “عهد” التي تجسد شخصيتها الفنانة يسرا، ويطلب من أحد العمال أن يجهز “كولدير مياه”، كصدقة جارية على روح “هشام” نجل “عهد”، والذي جسده الفنان خالد أنور.

لم يتمالك “فؤاد” أعصابه خلال المشهد إذ انهمرت الدموع من عينيه وهو ينطق كلمة “المرحوم هشام”، وذلك لأنه كان يحبه بشدة، وحقق أداؤه تفاعلا قويا من الجمهور الذي انبهر بأدائه التراجيدي، في شخصية مختلفة عن اللون الكوميدي الذي اعتاد على تقديمه في معظم أعماله الفنية.

اكتشاف منى خيانة زوجها في ربع قيراط

أحد مشاهد حكاية ربع قيراط ضمن حكايات مسلسل إلا أنا، من بطولة ريهام عبد الغفور “منى” ومصطفى درويش “أحمد”، لقي تفاعلا كبيرا من الجمهور.

تفاعل مستخدمو السوشيال ميديا مع المشهد الذي تضمن خيانة أحمد لمنى وزواجه بدون علمها من خطيبته السابقة بالرغم من وقوف منى بجانبه طوال سنوات زواجهما، وظهرت هاشتاجات تطالب بتشريع قانون يمنع تعدد الزوجات تعاطفا منهم مع الظلم الذي تعرضت له منى من أحمد، وقدمت عبد الغفور أداء مبهرا خلال المشهد خاصة لحظة صدمتها من الموقف وبكائها.

أيتن عامر في فرصة تانية

تصدرت الفنانة أيتن عامر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مشهد أدته في الحلقة الثانية من مسلسل “فرصة تانية”.

كانت ريهام –والتي تؤدي شخصيتها أيتن خلال الأحداث- قد تزوجت من زياد-ويؤدي شخصيته الفنان أحمد مجدي- بعدما تسببت في فسخ خطبته من ملك –وتجسد دورها الفنانة ياسمين صبري، وتصدّر مشهد زواج ملك وزياد من الحلقة الأولى للمسلسل، مواقع التواصل الاجتماعي.

في الحلقة الثانية من المسلسل يقرر زياد أن يطلق ريهام، بعدما فكّر بهدوء وأيقن أنها لا تناسبه ولا يحبها، خاصة وأنها كانت السبب المباشر في انفصاله عن ملك، وفي المشهد الذي لاقى إعجاب الكثيرين، يطلّق ريهام، ولا تفلح محاولاتها معه للرجوع عن قراره، وسط غضب أبيها الذي يقوم بدوره الفنان أشرف زكي، والذي يتوعد زياد بأن ينتقم منه لابنته.

أبدعت أيتن عامر في إظهار دهشتها من قرار طلاق زياد لها، وهي تتوسل إليه ألا يتركها وأن يرجعا للمأذون ويتزوجا، وتقسم له أنه أكثر شخص أحبته في حياتها، مما أثار تعاطف الجمهور معها ومع توسلاتها تلك؛ التي باءت بالفشل.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by CBC Egypt (@cbcegypt)

نرشح لك: استفتاء ET بالعربي.. ألبوم عمرو دياب الأفضل في 2020

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock