صور أثارت الجدل في 2020

هالة أبو شامة

شهد عام 2020، العديد من الجدل المثار على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب التصريحات الغريبة للمشاهير، أو الأنباء التي تنقلها المواقع الإخبارية وقنوات التلفاز، أو المنشورات والتدوينات التي يشاركها المشاهير أنفسهم مع الجمهور.

نرشح لك: كيف أثرت كورونا على استخدام المشاهير لـ السوشيال ميديا؟

ومن بين كل هذا، كان للصور أيضًا دورًا كبيرًا في إثارة الجدل بين رواد هذه المواقع، بل وتصدر بعضها الترند لفترات طويلة نسبيًا.

يستعرض “إعلام دوت كوم” أبرز الصور التي أثارت الجدل في 2020، فيما يلي:

طارق العريان مع نيكول سعفان
التاريخ: ديسمبر

أثارت هذه الصورة جدلا كبيرًا في الأيام الماضية، بعد أن نشرتها الفنانة أصالة نصري، وعلقت عليها مؤكدة على أنها تعرضت لألم كبير حينما رأت طليقها المخرج طارق العريان، مع فتاة أخرى تدعى نيكول سعفان.

حمل يسرا اللوزي
التاريخ: ديسمبر

تعرضت الفنانة يسرا اللوزي، للعديد من الانتقادات عقب تداول صورة لها على غلاف مجلة “فوج” وهي عارية تمامًا لتظهر تفاصيل حملها.

شبيهة ميرنا المهندس
التاريخ: ديسمبر

أثارت مصممة الأزياء والمؤلفة ندى أكرم، جدلا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تم التقاط صورة لها على السجادة الحمراء في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، جعلت ملامحها أقرب للفنانة الراحلة ميرنا المهندس، ما دفع البعض لتداولها على أنها رسالة للفنان أمير شاهين، بأن حبيبته الراحلة موافقة على زواجه، أو تأبى أن ينساها من ذاكرته.

فتاة سقارة
التاريخ: نوفمبر

أثارت عارضة الأزياء سلمى الشيمي، جدل كبير بعد أن شاركت الجمهور بجلسة تصوير تضمنت صور مخلة لها وهي بملابس فرعونية في منطقة سقارة، أدت إلى القبض والتحقيق معها، إلا أنه تم إخلاء سبيلها بعد فترة وجيزة.

سيدة المطر
التاريخ: نوفمبر

أثارت صورة لسيدة تبيع الترمس على أحد الأرصفة أثناء هطول المطر، جدلا كبيرًا خاصة بعد مقارنتها بالحياة المترفة التي تعيشها الفنانة ياسمين صبري، ذلك الأمر الذي دفع الأخيرة للتواصل معها ومقابلتها لتقديم لها يد العون.

حقيبة ياسمين صبري
التاريخ: نوفمبر

رغم أن الصورة تبدو عادية، إلا أنها أثارت جدل كبير، حيث ربط البعض بواسطة الكوميكسات الساخرة، سعر الحقيبة المرتفع بسبب بوضعها على كرسي بجانب “صبري” في الطائرة”.

أحمد حسن وزينب مع طفلة
التاريخ: نوفمبر

تصدر الثنائي الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن شاركا الجمهور بصورة جمعتهما بطفلة صغيرة ظن البعض في البداية أنها ابنتهما آيلين، التي اختفت قبلها بفترة عن الأضواء بعد أزمة اتهام والديها بترهيبها واستغلالها ماديًا، إلا أن الصورة تبين أنها كانت لطفلة أخرى غيرها، وتم نشرها تمهيدًا لأحد الفيديوهات على قناتهما.

ظهور زينب بالحجاب
التاريخ: سبتمبر

بعد فترة من الإفراج عن الثنائي عقب أزمة اتهامها بترهيب ابنتهما أيلين، فاجأ الجمهور في ظهورهما الأول بعودة زينب للحجاب، ما جعلها تتصدر قائمة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي.


جلسة تصوير سمية الخشاب
التاريخ: أغسطس

تعرضت الفنانة سمية الخشاب، لحملة واسعة من السخرية الانتقادات بعد أن شاركت الجمهور بجلسة تصوير ظهرت فيها وهي تجلس في حوض سباحة أثناء تواجدها بين ثمار البرتقال.

مقبرة مصطفى حفناوي
التاريخ: أغسطس

تعرضت الإنفلونسر علي غزلان، لحملة انتقادات واتهامات بأنه انتهك حرمة ميت، بعد أن نشر صورة لمقبرة صديقه الإنفلونسر مصطفى حفناوي، الذي توفي إثر إصابته بجلطة، عن عمر يناهز 25 عامًا، لكنه نفى فيما بعد ما نسب إليه من اتهامات.

سيارة ياسمين صبري
التاريخ: أغسطس

جدل كبير وتساؤلات أثيرت حينها بعد أن تداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، وثيقة من الجمارك توضح نوع وسعر السيارة التي أهداها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، لزوجته الفنانة ياسمين صبري.