محافظ الشرقية: لا يوجد نقص في الأكسجين بمستشفيات المحافظة

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، من داخل مستشفي الحسينية، على خلفية وفاة 4 أشخاص بمستشفى الحسينية، إن المحافظة تقوم باجتماعات دورية، لبحث التطورات بمستشفيات المحافظة.

لفت “غراب” خلال مداخله هاتفية مع برنامج “كلمة واحدة” مع محمد دسوقي رشدي، على “نغم إف إم” إلى أن هناك حصرا يوميا بكميات الأكسجين في المستشفيات.

نرشح لك: بسبب نقص الأكسجين.. مستشفى الحسينية تتصدر تويتر

كشف أن سبب وفاة الأربع أشخاص، أنهم كانوا مصابين بفيروس كورونا، ويعانون من الأمراض المزمنة ـ وحالتهم كانت غير مستقرة – ولكن ليس كما تردد أنه بسبب نقص الأكسجين.

أكد المحافظ أن مستشفيات المحافظة بها 81 ألف متر مكعب من الأكسجين، إلى جانب ألف و480 أسطوانة أكسجين، تكفي لمدة 10 أيام، مؤكدا أن مخزون الأكسجين لا توجد به أية مشكلات.

لفت إلى أن الشائعات كان مصدرها بعض القنوات التي تتعمد نشر الشائعات، مردفا: “القنوات المعادية تعتمد إثارة المشهد ولا بد من توخي الحذر في نقل الأخبار”.

أما فيما يخص تطبيق الإجراءات الاحترازيه من قبل المواطنين، قامت لجان التفتيش بالمحافظه بتوقيع غرامة قدرها 3000 جنيه على أحد المطاعم الشهيرة، وتوقيع غرامه على 57 سائق، ناصحا المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجرءات الإحترازية، ومنع التجمعات.