كيف وصف وحيد حامد علاقة عادل إمام بأحمد زكي ومحمود عبد العزيز؟

هالة أبو شامة

رحل الكاتب الكبير وحيد حامد، صباح اليوم السبت، عن عالمنا عن عمر ناهز 76 عاما بعد صراع مع المرض استمر أسبوع، حيث كان قيد الملاحظة في غرفة الرعاية الفائقة بإحدى المستشفيات منذ الأسبوع الماضي.

كان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، قد كرم السيناريست الكبير وحيد حامد “المخاوي” بجائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر، وذلك تقديرًا لمسيرته المهنية الممتدة لأكثر من خمسة عقود.

نرشح لك: 5 أسباب تجعل من وحيد حامد “مخاوي” السينما المصرية

أوضح “حامد” في الحوار الذي أجراه معه الناقد الفني طارق الشناوي، والذي نُشر في كتاب “وحيد حامد الفلاح الفصيح”، على هامش مهرجان القاهرة، أن عادل إمام “بيتوتي جدا” على حد وصفه، إذ كان عمله بين البيت والمسرح أو الاستوديو.

أكد الكاتب الكبير وحيد حامد، على أن الفنان عادل إمام يتسم بطباع مختلفة عن بعض الفنانين، مشيرا إلى أنه لم يكن لديه وقت إضافي للجانب الاجتماعي خارج نطاق البيت.

في سياق آخر، الكاتب وحيد حامد، على أن العلاقة بين كل من الفنان عادل إمام، وأحمد زكي، ومحمود عبد العزيز، كانت متوترة فنيًا. وأن الثلاث فنانين كانوا يشعروا بالغيرة من بعضهم البعض.

أضاف أن هذه الغيرة ترجع لأسباب تتمثل في الصراع حول من يكون على القمة ليس أكثر. متابعا أنه كان يجمع بين الثلاثة في جلسة واحدة ولكنها كانت نادرًا ما تحدث، معلقًا: “أذكر مرة كان أحمد زكي يجلس معي، ثم أتى عادل إمام فينصرف أحمد زكي”.