رفضت التجاهل.. يسرا اللوزي تكشف سبب ردها على المتنمر بابنتها

هدير عبد المنعم

علقت الفنانة يسرا اللوزي، على ردها على إساءة أحد المتابعين لابنتها من ضعاف السمع والتنمر عليها، وقالت إنه أحيانا يكتب بعض المتابعين شتائم وألفاظ خارجة وتقوم بمسح تلك التعليقات حتى لا تتواجد في حسابها، لافتة إلى أنها لن تربي أحد ولن تغير وجهة نظر أحد ولن تستطيع منع التنمر لأن الموضوع أكبر منها.

تابعت “اللوزي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع على شاشة “dmc” وتقدمه الإعلامية سالي شاهين والإعلامية جاسمين طه زكي، أنها قررت أن تستغل فرصة وجود جمهور كبير لديها يتابع موضوع ابنتها وسيقف بجانبها، مضيفة أنها عندما ترى شيء سلبي ترد وتحرج الناس بالذوق دون أن تخطيء في أحد.

نرشح لك: بعد التنمر على ابنة يسرا اللوزي.. رانيا يوسف تنشر إساءات متابعيها

أوضحت أنها أحبت أن تستغل الموقف لعمل توعية وتحويله لشيء إيجابي بأن تقول معلومات هامة وتقوم بتصحيحها ليس لهذا المتابع فقط بل للجميع، مضيفة أنها مثلا أوضحت عدم استخدام مصطلحات معينة في وصف ضعاف السمع في كل دول العالم.

استكملت أنها لا تقبل التنمر على بناتها، مضيفة: “افرضي هى كبرت وشافت التعليق ده وأنا مردتش؟ فيه ناس بتشتم لأن أنا شخصية عامة وطبيعة شغلي بتحطني في ده بس أنا كـ أي أم حتى لو عادي مش ممثلة مقبلش إن حد يغلط في ولادي”.

أشارت إلى أنه للأسف هذا المتابع أخذ أكبر من حجمه وهذا ما كانت تفكر فيه قبل كتابة ردها عليه، مضيفة أنه للأسف هذه الكائنات موجودة، قائلة: “فيه ناس فاتحة الكمبيوتر وقاعدة في البيت تشتم في أي حاجة وأي حد مش عارفة ده بيبقى بسبب عقد نفسية ولا نوع من أنواع النقص بس هو ده موجود للأسف في كل بلاد العالم، بس أنا حاسة إن مؤخرا عندنا الموضوع زاد بطريقة مش طبيعية”.

أردفت أنها مرت بتجربة صعبة مع ابنتها ولكنها توجه رسالة لكل أب وأم بأن يقدموا الدعم لأي طفل لديه مشكلة، مضيفة أنها معركة جماعية والهدف منها التوعية بأن هناك أشخاص مختلفين.

أكدت أن ما أحزنها هو أن المتابع الذي تنمر على ابنتها هو شخص بالغ وكبير والمفترض أنه عاقل، مضيفة أنه من المفترض أن الأهالي في المجتمع يعلمون أبنائهم تقبل الآخر، لافتة إلى أنها عندما تجلس مع أمهات أطفال لديهم أي إعاقة يخبروها أن بعض الأمهات يمنعون أطفالهم الطبيعين من اللعب مع هؤلاء الأطفال المختلفون.
ذكرت أن ذلك شيء لا بد أن يتغير في سلوك الآباء والأمهات ولا بد أن يشجعوا أبنائهم على التعامل مع الأشخاص المختلفين عنهم أيا كان الاختلاف، لأن هؤلاء الأطفال سيندمجوا في المجتمع عندما يكبروا ولا بد من تعليمهم ذلك منذ الصغر.

قالت إنها تشكر كل الناس الذين يرسلون لها كلام جيد، لافتة إلى أنها سعيدة بسبب تفاعل أمهات الأطفال الذين لديهم إعاقة معها، ووجهت الشكر لهن لأنها أخذت قوتها من بعضهن، ولولا احتكاكها بهن لن يكون لديها تلك القوة.

يذكر أن الفنانة يسرا اللوزي، ردت على متابع وصف ابنتها من ضعاف السمع بلفظ مسيء ومتنمر، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، وأكدت أنها فخورة بابنتها.