بعد إشراف محمد سامي على "لؤلؤ".. رد محمد مهران على المنتقدين

هالة أبو شامة

رد الفنان والمؤلف محمد مهران، على الانتقادات التي وجهت له مؤخرًا، بعد وجه رسالة شكر للمخرج محمد سامي، لإشرافه على كتابة سيناريو مسلسل “لؤلؤ” الذي انطلق عرضه مؤخرًا.

قال “مهران” في تصريحات خاصة لـ موقع “إعلام دوت كوم” إنه أراد بما كتبه في منشوره أن يعطي “سامي” حقه من الشكر والعرفان بالفرصة التي أتاحها له من خلال المسلسل، مؤكدًا على أن الأخير علم بشكل أو بآخر أنه له تجارب سابقة في كتابة السيناريو، معلقًا: “كان واجب عليا أشكره قبل ما أفرح بالمسلسل”.

نرشح لك: شاهد.. أغنية مسلسل “لؤلؤ” لـ مي عمر


وأوضح أنه سبق وأن كتب للمسرح عام 2010، لافتًا إلى أنه كان قد أخرج في نفس العام مسرحية من تأليفه وحصلت على جائزة في مهرجان المسرح القومي، مشيرًا إلى أنه كتب أيضًا أفلامًا قصيرة، لافتًا إلى أن أول فيلم قصير له كان التجربة الإخراجية الأولى لمحمد عبد السلام، مخرج “لؤلؤ”.

في نفس السياق، أشار إلى أن محمد سامي، أشرف على تأليف وإخراج المسلسل، ولذلك فإنه من الطبيعي أن يكون له بعض التدخلات في العمل، لافتًا إلى أن الأمر أشبه بفكرة ورشة الكتابة التي من الممكن أن يشارك فيها عشرات الأشخاص تحت إشراف شخص واحد، لافتا إلى أن “سامي” كان له بعض الملاحظات التي تم تعديلها في مشاهد العمل.

أضاف: “الراجل ده ناجح والناس شكرت فيه، فاهم دراما وبيحبها ومخلص في شغله”، مضيفًا أن الشركة المنتجة تثق في موهبة الفنانة مي عمر، ولذلك تم اختيارها كبطلة للمسلسل.

تابع موجهًا رسالة لمنتقديه: “دي مش أول تجربة أعملها، أنا أخدت جوايز من الدولة على كتاباتي، وأنا مش الشخص اللي بيفضل يقول على السوشيال ميديا أنا عملت”، مؤكدًا على أنه لم يندم مطلقًا على كتابة المنشور حيث قال: “مندمتش لأني لو كتبت كلام مُنزل برده هينتقدوه”.

على صعيد آخر، كشف أنه يعمل ححاليًا على كتابة سيناريو مسلسل جديد، إلا أنه لم يعرضه على أي جهة لإنتاجه بعد، لافتًا إلى أنه سيتخذ هذه الخطوة فور الانتهاء من كتابته.

وعن مشاركته في الموسم الرمضاني المقبل، قال أنه يعمل على تحضيرات دوره لمسلسل “النمر” الذي يقوم ببطولته الفنان محمد إمام.

يشار إلى أن محمد مهران، كان قد واجه عدة انتقادات من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن كتب منشور عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك” جاء نصه كالآتي: “مبروك لكل صناع مسلسل لؤلؤ، مبروك يا مي، إن شاء الله المسلسل يعجب الناس ويحبوا لؤلؤ وأنتي تعبتي كتير في المسلسل وأكيد ربنا هيجازيكي علي قد تعبك، أما بالنسبة لشعوري بفرحتي وأنا بقرا اسمي ومكتوب جمبه سيناريو وحوار، إحساس مش عارف أوصفه، بس أقدر أوصف أول حاجة جات في بالي و انا بتفرج علي أول مشهد من مسلسل”.

تابع: “افتكرت مكالمة جاتلي يوم ٢٦ / ٧ /٢٠٢٠ من الأستاذ محمد سامي قالي فيها ايه رايك تكتب سيناريو وحوار مسلسل لؤلؤ، أكتر حاجة استغربتها اني عمري ما قولتله اني بحب الكتابة أو حتى هو قرالي اي حاجة، وبصراحة في الأول خفت من المسؤوليه الكبيرة دي بس قررت أخوض التجربة، وكتشفت إني أهم حاجة طلعت بيها من التجربة دي إني اتعلمت كتير من الشخص اللي ليه فضل عليا بعد ربنا سبحانه وتعالى إني أعرف اكتب مشهد من بدايته لنهايته، من أول ما قالي المشهد يتكتب بالورقه و القلم لحد اخر كلمة تتكتب في المسلسل، الشخص ده هو الأستاذ محمد سامي اللي لازم يكون أول شخص أشكره، مش لكونه اداني فرصه اني اكتب السيناريو والحوار للمسلسل وبس، ده لانه علمني يعني ايه اكتب سيناريو وحوار وده شئ هفضل فاكره فأي مشهد لأي عمل هكتبه بعد كده شكراً و شكراً و شكراً لربنا انه قدر إني اتعلم كتابة الدراما علي ايدك”.

مسلسل “لؤلؤ” مكون من 45 حلقة، وهو بطولة مي عمر، أحمد زاهر، إدوارد، نرمين الفقي، وسيناريو وحوار محمد مهران، وإخراج محمد عبد السلام، وإنتاج شركة “سينرجي”.

نرشح لك: محمد سامي ينفي تطاوله على فريق “نسل الأغراب”