هاني شنودة: أنا المعلم الأول لـ عمرو دياب

تحدث الموسيقار هاني شنودة عن اكتشافه ودعمه للفنان عمرو دياب في بداياته الفنية، موضحا أنه كان لديه إصرار وعزيمة قوية منذ البداية.

أضاف شنودة في تصريحات تليفزيونية أنه التقى عمرو لأول مرة في بورسعيد، حين كانت فرقته تحيي إحدى الحفلات هناك، وفوجئ خلال تواجده في الفندق بشاب يطرق باب غرفته ويخبره أنه يريد أن يكون مطربا، قائلا: “لقيت على الباب عمرو دياب شاب جميل ولطيف قالي أنا عاوز ابقى مطرب، قولتله سمعنا يا سيدي.. وفعلا غنّى وسمعته، وقولتله بص صوتك حلو وعُربك حلوة وودنك موسيقية وشكلك حلو كن عندك مشكلتين إنك قاعد في بورسعيد وبتنطق بورسعيدي، فبصلي وسكت ومشي”.

نرشح لك: رامي صبري عن عمرو دياب: لا يوجد بيننا عداوة أو كره

أضاف أنه اعتقد أنه لن يراه مرة أخرى، لكن في صباح اليوم التالي وقبل عودة الفرقة للقاهرة، فوجئ به ينتظره معهم ويخبره أنه سيتوجه للقاهرة لبدء رحلته في الغناء ملتزما بنصحيته، مضيفا: “كان في لمعة في عينيه إنه أكون أو لا أكون.. وبسبب الإصرار ده نجح.. لذلك أعتبر نفسي المعلم الأول له”.

أشاد شنودة باهتمام الهضبة بالرياضة وظهوره بمظهر رياضي دوما ودعمه للشباب في هذا المجال، قائلا: “الفنان اللي يقول الشباب للرياضة أحسن من اللي يقودهم لحاجات وحشة، عمرو دياب مثل أعلى ولازم نقف جنبه ونمدح فيه ليل مع نهار.. أراهن إنه لو عمرو دياب قرأ قرآن جنبك ومعيطتش هدفع لك اللي أنت عايزه، ده مطرب قدير ويستحق النجاح”.

وعن سبب غيابه عن الإعلان الشهير للهضبة الذي جمّع فيه كل أحبابه والمؤثرين في نجاحه، أكد شنودة أنه لا يعرف السبب، قائلا: “ده أمر يُسأل فيه عمرو مش أنا.. لو كان شاور كنت روحت.. معنديش تفسير”.