"الأرصاد": اليوم نهاية حالة عدم استقرار الطقس

هدير عبد المنعم

قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد أمطار متوسطة الشدة على أماكن في القاهرة بدأت فجر اليوم، مضيفة أنه من المتوقع استمرار الأمطار على مدار اليوم.

تابعت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح البلد” المذاع على شاشة “صدى البلد”، صباح الأربعاء، أن الأمطار ستكون متوسطة الشدة على القاهرة والجيزة، ولذلك تم تعليق الدراسة لأنه مع استمرار الأمطار طوال اليوم من الممكن حدوث تجمعات للمياه أو حدوث بعض المشكلات في الطرق والمرور.

نرشح لك: “الأب على قيد الحياة”.. 4 أبناء يستولون على تركة والدهم بشهادة وفاة

لفتت إلى أنه بالنسبة للسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري ما زال هناك فرصة لسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة، تحديدا في دمياط ورشيد ودمياط وبور سعيد والعريش ورفح، أيضا المحافظات الشرقية مثل محافظة الشرقية والدقهلية وبعض محافظات مدن القناة مثل الإسماعيلية والسويس وشمال ووسط سيناء، مضيفة أنه ستمتد أمطار خفيفة على شمال الصعيد مثل الفيوم والمنيا وبني سويف.

تابعت أن معظم محافظات الجمهورية ستشهد أمطارا اليوم، ما عدا محافظات جنوب البلاد، لافتة إلى أن الأمطار مستمرة في محافظات الساحل الغربي مثل مرسى مطروح والإسكندرية ولكن أقل حدة من الأمس ولذلك لم يتم تعطيل الدراسة في محافظة الإسكندرية.

ذكرت أن اليوم هو نهاية حالة عدم الاستقرار، وبداية من غدا ستتحسن الأحوال الجوية إلى حد ما، مع استمرار فرص الأمطار على بعض المناطق، مضيفة أنها ستكون أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري ومناطق متفرقة من القاهرة.

أشارت إلى أن البداية الجغرافية لفصل الشتاء الأسبوع المقبل يوم 21 ديسمبر، موضحة أنه خلال هذه الفترة لن يكون هناك نشاطا للرياح المثيرة للأتربة، متابعة أن هناك انخفاضا في درجات الحرارة حيث تتراوح العظمى بين 19 و20 درجة والصغرى بين 13 و14 درجة، وذلك سيستمر بسبب دخول فصل الشتاء.