"الأب على قيد الحياة".. 4 أبناء يستولون على تركة والدهم بشهادة وفاة

علق عبد الفتاح أمين، مواطن استولى أبنائه الأربعه على تركته، من خلال استخراجهم شهادة وفاة له وهو لا يزال على قيد الحياة، بالاتفاق مع الأم، على الواقعة.

قال “أمين” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء dmc”، مساء الثلاثاء”، مع الإعلامية سارة حازم، عبر شاشة “dmc”، إنه رفع قضية ضد أبنائه ولا زالت جارية إلى الآن.

نرشح لك: بعد التحرش جماعيا بها.. “القومي للمرأة” يدعم فتاة “ميت غمر”

أردف الأب أن الجميع يعلم أنه والدهم، مشيرا إلى أن الأرض الزراعية التي استولوا عليها مكانها في محافظة الشرقية، بينما كان يسكن مع أولاده في محافظة الإسماعيلية، مؤكدا على أنه لم يستطع استخراج أوراق رسمية جديدة له لأن الأبناء قاموا باستخراج شهادة وفاة له.

أوضح أنه كان مسافرًا إلى ليبيا لمدة 13 عامًا، وكانوا يتواصلون معه ويرسل لهم أموالا، ولا يعلم كيف استولوا على أملاكه بتلك الطريقة.

من جانبه، قال المحامي سيف بركة، إن الزوجة رفعت دعوى باعتبار أن الزوج مفقود، معتبرا أن القصة تمثل جحود الأبناء تجاه الأب، مؤكدا أن والدهم زوج أبنائه، وكان على اتصال مستمر بأبنائه حتى قامت الحرب في ليبيا وانقطع الاتصال بينهم.

أشار إلى أنه بعد عودة الأب إلى مصر فوجئ بأن الأبناء وزوجته رفعوا قضية باعتباره مفقودا، واستخرجوا إعلام وراثة ووزعوا التركة، مردفا أن أولاده طلبوا منه بعد عودته من ليبيا أن يعيش معهم بصفته ميتًا، وأخذوا منه جميع الأوراق التي تثبت أنه على قيد الحياة.

لفت إلى أنهم تقدموا بدعوى أمام القضاء لكن الأبناء أنكروا الأب، واعترف به شقيقه فقد كشاهد في القضية، مشيرا إلى أنهم طلبوا بإجراء تحليل البصمة الوراثية وبالفعل تم إثبات أنه على قيد الحياة، وفي طريقهم لتنفيذ العدالة وعودة حقه.