اتهام جوني ديب بالاعتداء بالضرب على زوجته السابقة

محمد إسماعيل الحلواني

أصبحت ” آمبر هيرد”، 34 عامًا، أشهر زوجة معنّفة في العالم فيما يتمسك الممثل الأمريكى الشهير، جونى ديب ببراءته من التهم الموجهة إليه من قبل زوجته السابقة بتعمده الاعتداء عليها بالضرب أثناء فترة زواجهما.

لم يكن مجرد سلوك خاطئ وعنيف هو الذي حطم أحد أكثر النجوم الأعلى أجرًا في العالم ولكن سقوطه كان بسبب تعطشه الدائم للانتقام.

نرشح لك: مخترع “روبوت كورونا”: جاري الاتفاق مع جهات رسمية لتطبيق الفكرة

وقدم الممثل الذى يبلغ من العمر 57 عاما، طلبًا لمحكمة الاستئناف محاولاً إلغاء حكم صدر ضده الشهر الماضي بإثبات اعتدائه على زوجته ما تسبب في خوفها على حياتها وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وفي السابق، رفع جونى ديب دعوى قضائية ضد صحيفة الصن البريطانية التى وصفته في مقال بأنه ضرب زوجته، واتهم الصحيفة بالتشهير عندما تحدثت عن أدلة دامغة على اتهامات زوجته السابقة.

أمر القاضي أيضا في وقت سابق المدعى عليه بدفع حوالي 630 ألف جنيه استرليني كتعويض للصين التي أثبتت التهم على جوني ديب.

تسبب هذا الحكم فى خسارة جوني ديب لأعماله المرتقبة، وكان أولها استغناء شركة وارنر بروذرز عنه واستبداله بالممثل الدنماركى مادس ميكلسن في فيلم الخيال العلمي الشهير Fantastic Beast 3، ومطالبته بمغادرة موقع التصوير.


وشكّل غياب ديب عن ختام مهرجان Camerimage وتكريمه عن فيلمه الدرامي Minamata، حدثًا إضافيًا لتدمير سمعته ومساره المهني وهو في ذروة نجوميته، التي امتدت 13 عامًا وانتهت في عام 2016، وحصل ديب على حوالي 650 مليون دولار، بما في ذلك 55 مليون دولار من مشاركته في الأرباح في فيلم Alice in Wonderland لعام 2010، وهو أحد معالم إنتاج ديزني التي حقق 1.03 مليار دولار في جميع أنحاء العالم. أما فيلمه “ميناماتا” الذي سيفتتح في 21 فبراير، حصل على 3 ملايين دولار فقط.

واهتزت أسطورة “ديب” كثيرًا منذ واجه الادعاءات المقدمة في ست دعاوى قضائية حديثة على الأقل، إلى جانب مقابلات تلفزيونية متعددة ترسم صورة لديب خارجًا عن السيطرة، إنفاقه الجامح وتعاطيه المخدرات. أو كما أشار أحد المنتجين الذين عملوا في مشروع حديث لديب: “هذا الممثل لم يقابل مطلقًا بالرفض منذ 35 عامًا. هذا نموذج متكرر في هوليوود”.

وخلال الأسبوع الماضي شنت محاميات وناشطات نسويات حملة شعواء من الانتقادات على دار الأزياء الفرنسية الشهيرة “ديور” التي استمرت في عرض إعلانها للعطور الرجالية بطولة النجم الشهير جوني ديب، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.