والدة يوسف المتوفي بـ كورونا: "قال لي يا ماما الحقيني وجالي خلصان"

هدير عبد المنعم

قالت سارة يوسف والدة يوسف الطالب بالفرقة الثانية بكلية العلاج الطبيعي بجامعة القنطرة بسيناء الذي توفي بسبب إصابته بفيروس كورونا، إنه سافر منذ 15 يوم حتى يحضر للامتحانات، مضيفة: “يوسف كان طالب شاطر، حضر امتحان يوم الخميس والسبت وقال لي حليت كويس، يوم الأحد قال لي حاسس بتعب”.

تابعت “يوسف” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المذاع على “القناة الأولى المصرية” ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي: “بتصل بيه بصحيه يوم الأحد علشان يروح الامتحان قال لي يا ماما أنا تعبان وبعتت للعميدة قالت لي متجيش مش هينفع تدخل الجامعة أنت عندك برد، فقولتله كويس يبقى فيه إجراءات كويسة، وقال لي طلبوا مني تحاليل معينة هرتاح شوية واعملها.

نرشح لك: #يوسف_فياض_مات.. قصة إجبار طالب على الامتحان رغم مرضه بكورونا


استكملت أنها علمت فيما بعد أن هناك طالب آخر لديه اشتباه بفيروس كورونا، موضحة أن المنشور المتداول لا يخص يوسف وإنما هو محادثة لطالب في كلية الصيدلة مع العميدة، ويوسف كان طالب بكلية العلاج الطبيعي وليس كلية الصيدلة، مضيفة: “عميدة صيدلة حسبي الله ونعم الوكيل هى اللي ضيعت الجامعة وضيعت الـ 13 ألف طالب”، وتابعت: “في طالبة قالت لعميدة صيدلة إن والدتها مصابة بكورونا وطلبت منها تأجل الامتحان قالت لها لا البسي ماسك وتعالي، طالب تاني قال لها عندي اشتباه كورونا قالت له ألبس ماسك وتعالى”.

أردفت: “دي جامعة طبية مش عربجية في الشارع، انتو بتاخدوا مئات الآلاف هاتوا دكاترة واكشفوا عليهم خدوا تمن العلاج خدوا تمن المسحات مش بقول اعملوا على حسابكم، وعميدة علاج طبيعي اتصلت لتعزية والد يوسف وبعدها نشرت أنه قال لها أن يوسف عنده مرض مزمن، وهو كان زي الفل”.

أكدت أن يوسف ذهب إلى الجامعة وهو بصحة جيدة، مضيفة أنها لم تعرف عن إصابته بفيروس كورونا وأنه لم يخبرها لأنه يعلم أنها لن تتحمل.

ذكرت أن أصدقاؤه أخبروها أنه تعب جدا يوم الجمعة وذهب لمستشفى القنطرة، وتم عمل إشاعة له ووضعه على جهاز الأكسجين وطلبوا منه الذهاب للمنزل والراحة، مضيفة أنها كانت تحاول التواصل معه طوال اليوم ولم يرد على اتصالاتها حتى المساء.

نرشح لك: بيان من جامعة سيناء بشأن الطالب المتوفى بكورونا


تابعت أنها تواصلت معه في المساء عن طريق الفيديو، وأضافت باكية: “لقيته تعبان جدا جدا، وقال لي تعبان يا ماما الحقيني، والمسافة 4 ساعات، جالي خلصان، وبعت له عربية على طول، جه على المستشفى وتوفى بعد 24 ساعة”.