#يوسف_فياض_مات.. قصة إجبار طالب على الامتحان رغم مرضه بكورونا

جدل كبير أثير على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية عقب إعلان وفاة يوسف فياض الطالب بالفرقة الثانية بكلية العلاج الطبيعي بجامعة سيناء فرع القنطرة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

واتهم زملاء الطالب، إدارة الجامعة، بالتسبب في وفاته، بسبب إصرار أحد الأساتذة على نزول الطالب للامتحان رغم مرضه، وتداول الطلاب صورًا لمحادثة زاعمين أنها بين الطالب وعميدة كلية الصيدلة، يوضح من خلالها أنه لا يمكنه الحضور للجامعة بعد إخباره من قبل الطبيب أنه مشتبه بالإصابة بكورونا، بينما أصرت هالة المسلمي عميد الكلية على حضوره لتأدية الامتحان، قائلة: “البس الكمامة وتعالى”.

نرشح لك: بعد إصابتها بكورونا.. صابرين تبكي: خايفة على أمي


الأمر الذي أثار غضب الطلاب بعد تدهور حالة يوسف ووفاته متأثرا بمرضه، حيث تصدر هاشتاج #يوسف_فياض_مات التريند على تويتر ليكون الأكثر تداولاً في مصر، وسط حالة من الغضب بين المتابعين الذين اتهموا الجامعة بأن نزول الطالب للامتحان أدى لتدهور حالته، وأن التصرف برمته لم يكن إنسانيا.

من جانبه، قال الدكتور حاتم البلك، رئيس جامعة سيناء، إن الجامعة ستكشف الحقيقة الكاملة بخصوص ما تم تداوله حول وفاة الطالب يوسف فياض، خلال الساعات الماضية بفيروس كورونا بعد إجباره على أداء الامتحان بالكمامة بعد رفض منحه إجازة، في بيان رسمي قريبا.

أما الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي، فقد أكد أن الوزارة حتى الآن لا تعلم شيئا عن الواقعة، ولا يمكن الاعتماد على المعلومات المتداولة على الفيس بوك.