شاهد.. انفعال زاهي حواس على مذيعة سكاي نيوز عربية

انفعل الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، على الإعلامية فضيلة السويسي مقدمة برنامج “السؤال الصعب” على قناة سكاي نيوز عربية، بسبب اتهامها له بأنه لا يستحق الجوائز التي حصل عليها.

وجهت فضيلة سؤالها لزاهي قائلة: “أنت الوحيد من علماء الآثار اللي أخد جايزة إيمي والبعض يقولون أنك لم تعمل كثيرا لاستحقاق هذه الجائزة ما ردك؟”، الأمر الذي أدى لانفعال حواس متهما إياها بفبركة هذا التصريح، قائلا: “محدش قال الكلام ده.. ده تأليف من عندك أنتي .. لما تبقى مشهور لازم تتوقع أعداء النجاح اللي عايزين يوقفوا المسيرة بتاعتك، محدش يقدر ينكر أنا عملت ايه للآثار في العالم كله أنا بعد ما سبت وزارة الآثار أخدت جوايز ما أخدهاش إنسان نتيجة لأعمالي العلمية، أنا أخدت جايزة الإيمي دي والناس بتصقف ومبسوطة لكن أنتي بتألفي كلام من عندك عشان تحلي البرنامج أو تسخنيه، اسمعيني ومتقاطعنيش”.

نرشح لك: زاهي حواس: أتوقع اكتشاف آلاف التوابيت بسقارة

تابع زاهي أن حصوله على الجائزة جاء بسبب الفيلم التسجيلي الذي صوره داخل سرداب مقبرة الملك سيتي الأول، وخلال التصوير تعرض لخطورة حيث سقطت أحجار على رأسه وقدمه، وتم تصوير ذلك، وبعدها قدم المخرج ديفيد جاكسون الفيلم لجائزة الإيمي، فقال أعضاء لجنة التحكيم أن المخرج يستحق الجائزة لكن الجائزة الأولى لا بد أن تقدم لزاهي حواس، مضيفا: “لذلك أنا الوحيد خارج الوسط السينمائي اللي حصل على هذه الجائزة”.