شاشة

“رئيس مواجهة كورونا”: زيادة مرتقبة للإصابات خلال ديسمبر ويناير

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، إن الكمامة بمثابة اللقاح الواقي لمواجهة كورونا، معلقا: “الكمامة أعظم اقتراح لحماية البشرية في 2020”.

تابع “حسني” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسؤوليتي”، مساء الأحد، على قناة “صدى البلد”: “تجارب اللقاحات حول العالم ما زالت في مراحل التجارب، وبعض الدول اقتربت من إعلان نتائج لقاحها”.

نرشح لك: مستشار رئيس الجمهورية للصحة: لقاحات كورونا لا تعطي مناعة كاملة

 

أكد أن مصر تدرس كافة الخيارات لاختيار اللقاح الأكثر أمانا وفعالية، مرجحا أن اللجنة ستصل إلى قرار نهائي خلال أسبوع بشأن التعاقد على شحنات لقاح كورونا التي ستخصص للفئات الأكثر أولوية.

أردف: “خلال النصف الأول من العام المقبل سيتم توفير الكمية المحدد التعاقد عليها من لقاح كورونا”، معلقا: “بقول للمصريين أمانكم في أيديكم بارتداء الكمامة”.

أضاف: “نتائج تجارب اللقاح الصيني التي تجرى بمصر حتى الآن مبشرة جدا”، مشيرا إلى أن معدلات الشفاء وفقا للبروتوكول العلاجي كبيرة جدا. مردفا: “العالم بأجمع في مرحلة ترقب لزيادة إصابات كورونا خلال ديسمبر ويناير”.

لفت إلى أن من أسباب وفيات كورونا التأخر في طلب الرعاية الصحية، معربا عن أمله ببقاء الوضع الوبائي تحت السيطرة حال الالتزام المجتمعي بالإجراءات الاحترازية.

أشار إلى توافر أدوية علاج فيروس كورونا بكميات آمنة، قائلا: “معندناش نقص في أدوية علاج كورونا”، مردفا: “التعامل مع الموجة الثانية لكورونا حول العالم أسهل من الأولى كون حالة الهلع التي صاحبت الفترة الأولى لم تعد متواجدة، فضلا عن أن البرتوكولات العلاجية أصبحت أكثر وضوحا”.

أشاد بدور الطبيب المصري في مواجهة كورونا، قائلا: “أثبت أنه من أعظم أطباء العالم”. مناشدا المواطنين بالوعي والالتزام الشديد بالإجراءات الاحترازية حتى منتصف شهر فبراير، مع الحفاظ على التهوية الجيدة للمنزل، وتجنب التواجد في أماكن مزدحمة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock