وحيد حامد عن ندوة تكريمه: "اكتشفت إني وصلت رسالة"

هدير عبد المنعم

علق الكاتب والسيناريست وحيد حامد، على الحفاوة والاستقبال الذي حصل عليه من الحضور، خلال ندوة تكريمه اليوم على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، على مسرح “We”.

قال “حامد” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع على شاشة “الحياة”، وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، إنه سعيد جدا لأنه وجد أشخاص تتحدث عن أفلامه بفهم عميق وحب.

نرشح لك: وحيد حامد في ندوة تكريمه: منحتوني عمرا جديدا وزينب سويدان “وتد” حياتي

 

أضاف: “الندوة كشفت لي أن المشوار الطويل اللي عملته معداش كده، إحساس إني أديت رسالة ونجحت فيها، هو ده كان الشعور اللي عندي وحمدت ربنا وشكرته أن أنا قدرت أوصل رسالة، وأقول كلام طيب للناس وأكشف فساد أو أنبه لخطر قادم”.

أشار إلى أنه يوجد كفاءات في كل الميادين، في التأليف والإخراج والتمثيل وعناصر الديكور وكل شيء، مضيفا: “إحنا بس عايزين ندي مساحة أكبر للتفكير، مساحة أكبر للخيال، مساحة أكبر للحرية”.

ذكر أنه يعتقد أن شباب مصر هم أكثر الناس إخلاصا للبلد، مضيفا: “إحنا كلنا عيشنا وحاسين بالبلد قوي، ولازم أفصح عن أماكن الخطأ”.

لفت إلى أن الجزء الثالث من مسلسل “الجماعة” لن يلحق بالموسم الرمضاني المقبل، موضحا أن المسلسل كبير جدا ويحتاج جهد ولا يعتقد أنه سيلحق بشهر رمضان ولكن جاري العمل عليه.

أكد على أنه لا يعمل بشيء آخر غيره، قائلا: “كفاية قوي، ده عايز 10 مؤلفين في بعض”، وذكر أن هناك أيضا فيلم مكتوب ومرشح لإخراجه ساندرا نشأت.

يذكر أن وحيد حامد تم تكريمه مساء الأربعاء الماضي، في حفل افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، وحصل على جائزة الهرم الذهبي للإنجاز الإبداعي.