ليست حقيقية.. تفاصيل صورة "موديل" موكب المومياوات الملكية

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ”موديل”، منتقدين ملابسها والزي الذي ترتديه بسبب الأخبار المتداولة حول أنه الزي الرسمي الذي سيتم ارتدائه في موكب المومياوات الملكية.

موكب المومياوات الملكية من المقرر انطلاقه خلال أيام قليلة، وسيضم 22 مومياء، يتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

نرشح لك: بعد تصدر بلقيس الترند ببكائها.. والدتها تعلق

من جانبهم، أكدت مصادرة داخل وزارة السياحة والآثار، أن تلك الملابس التي تظهر في الصورة لا علاقة لها بأي حال من الأحوال بملابس الاحتفالية على الإطلاق، وهي مجرد دوبلير لتجارب الإضاءة فقط لا غير. وفقًا لـ “اليوم السابع“.

كما أن هناك مجموعة من المصممين سيقومون بإهداء الملابس الرسمية للاحتفالية دون مقابل، لتناسب الموكب الكبير للمومياوات الملكية.

يذكر أنه سيتم نقل 22 مومياء ملكية منها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، وترافق المومياوات 17 تابوت ملكيا ترجع إلى عصر الأسر “17، 18، 19، 20″، ويتحرك الموكب الملكي للمومياوات من ميدان التحرير، حيث توجد المسلة في أشهر ميادين العالم لتتجه إلى كورنيش النيل، حيث نشاهد توحيد لون دهانات واجهات العمارات الواقعة في طريق السير بنقل المومياوات، بحيث يكون خروج الحدث أمام العالم بشكل راق عالمي، لتصل المومياوات إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية.