وزير التعليم يحسم الجدل بشأن امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة المقبلة ستكون إلكترونية.

وكتب شوقى، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، مساء الإثنين: “امتحانات الثانوية العامة القادمة ستكون إلكترونية لكل الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل بإذن الله”.

نرشح لك: طارق شوقي: الإغلاق والحذف كلام ناس مش عايزين تعليم


يذكر أن وزير التعليم أكد فى وقت سابق أن امتحان الثانوية العامة سيكون إلكترونيا وبه أكثر من فرصة وذلك لأول مرة، مضيفًا: “يشبه النظام الأمريكي، ممكن الطالب يمتحن أكثر من مرة وينتقى الرقم الأعلى فى كل مادة”.

كاان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن العام الدراسي الحالي هو أول عام دراسي لا تطبع فيه وزارة التربية والتعليم كتب ورقية لطلاب الصفوف الأول والثاني والثالث الثانوي.

وقال وزير التربية والتعليم إنه تم رفع الكتب في شكل كتب تفاعلية، إضافة إلى إتاحة منصة إدارة التعلم الموجودة منذ سنتين والتي تمت إضافة النواقص لها “الفلسفة، وعلم النفس، واللغات”.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه لأول مرة ستتم إتاحة مكتبة الدروس الإلكترونية، وهي مكتبة فيها أفلام في كل المواد المقررة على طلاب الشهادتين الاعدادية والثانوية، لافتًا إلى أنها ستقدم أفلاما مكثفة يقدمها أفضل الأساتذة، وفيها تدريب على الأسئلة الجديدة الخاصة بالثانوية العامة.