رانيا فريد شوقي عن والدها: "الناس كانت بتشهق لما تشوفه"

هدير عبد المنعم

قالت الفنانة رانيا فريد شوقي، إنه لا يوجد حالياً من يستطع تقديم سيرة والدها في عمل فني.

قالت “شوقي” خلال لقاء مع برنامج “The Insider بالعربي” :”لا مفيش، يا جماعة اسمه فريد، ربنا خصه باسمه، ربنا خلقه له كاريزما عالية جدا أنا كنت بشوف استقبال الناس لما بتشوف فريد شوقي بتشهق، كان ليه هيبة وطلة صعب تلاقي حد زيه”.

نرشح لك: رانيا فريد شوقي عن والدها: زعل لما عملت دور رقاصة


وعن أعمالها السينمائية، ذكرت أنها تحب اختيار الأعمال التي تترك علامة حتى إذا كان الدور صغير، وأن المهم أن يكون لافت للانتباه، وأضافت أنه لا يوجد عمل يجمعها مع ناهد السباعي، لكن من الممكن أن يكون في المستقبل.

تحدثت عن شخصية “تباهي” التي تؤديها في مسلسل “ضربة معلم”، مضيفة: اسمها جميل وسألت المؤلف أحمد عبد الفتاح عنه.. جابه منين؟”.

أوضحت أن الاسم منحها الإحساس بالشخصية، قائلة: “اه هى معلمة بس وقت الجد راجل ووقت العاطفة أنثى، بتربي بنتين بتشد عليهم، وبتعرف تعامل الناس بلطف وازاي تنفعل، يعني عندها خلطة كده جبارة”.

استكملت أن “تباهي” كانت متزوجة من معلم كبير وتوفى ويترك لها ابنة في عمر الـ 17 عام، بالإضافة إلى أن “تباهي” لها أخت هى المسئولة عنها وتقوم بتربيتهم، مضيفة أنها ورثت عن زوجها مشغل كبير وأراضي وله قريب يفتعل معها المشكلات.

نرشح لك: محمود عبد المغني يرد على انتقادات “صاحب المقام”


أشارت إلى أن هناك مشهد من المفترض فيه أنها تربي ابنتها، قائلة: “أنا كرانيا محبش أضرب حد، فبضربها بخيابة كده، فجه أستاذ إسماعيل قال لي لا لا أنا عايز ضرب ده انتي المعلمة تباهي، فقولتلها بصي يا بنتي هتضربي هتضربي أمرك لله”.

أردفت أن الفنان محمد رجب جميل جدا ومجتهد وله طقوسه في العمل وفي نفس الوقت متواضع ومحب لكل الناس، مضيفة: “بعدين بيقول لي يا غالية يا بنت الغالي، فكلني كده خلاص”.

يذكر أن مسلسل “ضربة معلم” من بطولة محمد رجب ومي سليم ومحمد نجاتي ورياض الخولي ورانيا فريد شوقي وهاجر أحمد ومحمد عز ومحسن منصور وسلوى عثمان وأنعام سالوسة ومحمد الصاوي، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق،