المتحدث باسم "المترو": "لو مش هتلتزموا بالكمامة اركبوا اتوبيسات النقل العام"

هدير عبد المنعم

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إن بعض الركاب يرتدون الكمامة عند شراء التذاكر، وبمجرد دخول المحطة يقوموا بنزعها، مضيفاً أن ذلك يعرضهم لخطر العدوى بفيروس كورونا.

وأوضح “عبد الهادي” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحياة اليوم” المذاع على شاشة “الحياة” وتقدمه الإعلامية لبنى عسل، أن كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، أصدرا تعليمات مشددة بشن حملات مكثفة يوميا داخل المحطات للمتابعة، والتنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق.

نرشح لك:  أول تعليق لنقيب الممثلين على تطبيع محمد رمضان

وأشار إلى وجود أكمنة ثابتة داخل المحطات وأكمنة سرية متحركة داخل القطارات، وتابع: لا بد أن يكون المواطن إيجابي وأن يعرف أن الكمامة تحافظ عليه وعلى أولاده وعلى الركاب حوله.

وقال إنه يتوفر كمامات بسعر 3 جنيه في منافذ صرف التذاكر في كل محطات المترو.

وذكر أنه تم اليوم تحرير أكثر من 1000 محضر ضد ركاب مخالفين لقرار ارتداء الكمامة بخطوط المترو، وأن مكتب الشرطة الموجود في المحطة هو المسئول عن تحرير المحاضر.

وأضاف أن المحاضر يتم إرسالها عن طريق شرطة مترو الأنفاق إلى النيابة العامة وهى من تطبق الغرامة حسب ما تراه.

ونوه بأن الغرامة ليست فورية، وأنهم يقوموا بتحرير المحاضر فقط لغير الملتزمين، وأن مجلس إدارة المترو سينعقد الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن يقرر فرض غرامة فورية في محطات المترو، ومن لا يدفعها سيحرر ضده محضر.

أردف أنه حاليا لا يوجد تحديد للغرامة ولكنها تصل إلى 4000 جنيه عن طريق النيابة، مضيفاً أنه يتوقع أن تكون الغرامة الفورية المتوقع إقرارها الأسبوع المقبل بين 50 إلى 100 جنيه.

واختتم: الناس بتشل الكمامة جوه المحطات، وفي ناس بتقول نفسي ضيق، طيب لو مش هتلتزموا بالكمامة اركبوا اتوبيسات النقل العام متوفرة فوق، لكن متضروش حد تفي المترو”.