صفاء أبو السعود ترصد معوقات تقديم أعمال للأطفال

حسام السكران

قالت الفنانة صفاء أبو السعود، إن الدولة متمثلة في وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة تقوم حاليًا بدور كبير في دعم وتطوير مواهب الأطفال والاهتمام بها، وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمي للطفل.

أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في حلقة اليوم من برنامج “مساء dmc”، عبر شاشة “dmc”، أنه يجب الاهتمام بالأطفال ذوي الهمم، وهو ما نراه واضحًا في توجهات الأنشطة والمبادرات المختلفة للدولة وبعض الفنانين.

نرشح لك: تفاصيل الموسيقى التصويرية لـ “ما وراء الطبيعة”


تابعت “أبو السعود” أن المجتمع الفني يواجه بعض المعوقات للاهتمام بما يُقدم للأطفال بسبب أن كتاب الأطفال يحصلون على أجر أقل، وهو ما يجعلهم يتوجهون بالكتابة للكبار أو لفئات أكثر.

نوهت إلى أن أن السوشيال ميديا ساعدت في اختفاء مجلات الأطفال بسبب التوجه إلى التكنولوجيا، بالإضافة إلى أن الصحف لا تلقى قراءة واسعة في هذا الوقت.
أشارت “أبو السعود” إلى أنه يجب مشاهدة التلفاز مع الأطفال لأن ذلك يُحدث تغييرًا في طريقة تلقيهم للمحتوى ونظرتهم له والتأثر به، مشيدًة بما قدمه سمير غانم للأطفال.

اختتمت أن المجلات القديمة للأطفال وكذلك الأغنيات التي قدمتها ساعدت في حب الأطفال لبعض الحيوانات التي يخافون منها.

الجدير بالذكر أن آخر عمل درامي تلفزيوني شاركت فيه صفاء أبو السعود كان مسلسل “اغتيال شمس”، الذي قدمته في موسم رمضان 2010، تأليف محسن الجلاد وإخراج مجدي أبو عميرة، وشاركها البطولة كل من: خالد زكي وسميحة أيوب وياسر جلال.