التحقيق في فيديو إجبار طفلة على تناول السجائر والتحرش بها

قال المجلس القومي للطفولة والأمومة، إن النيابة العامة تباشر تحقيقاتها في واقعة الفيديو المتداول بشأن إجبار طفلة، لا يتجاوز عمرها ثلاث سنوات، على تناول السجائر والتحرش بها.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن هذه الواقعة تعود أحداثها إلى الخامس والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، بناءً على أتصال تلقاه خط نجدة الطفل 16000 .

نرشح لك: بسبب تمثيلية ذبح الأطفال في الكنيسة.. “القومي للطفولة” يتقدم ببلاغ للنائب العام

وأشارت إلى أن المتصل أفاد بمضمون فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مدته 50 ثانية تظهر فيه طفلة تجلس على قدم المشكو في حقه وهى تدخن السجائر معه.

وتابعت: أبلغنا المتصل في البلاغ الذي حمل رقم 16682 بأن هذه الطفلة لا يوجد بينها وبين هذا الشاب أي صلة.

وأوضحت أن المجلس القومي للطفولة والأمومة قام بإبلاغ مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام للتحقيق في الواقعة واتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الطفلة وإخراجها، من حالة الضرر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتورطين، وبالفعل تم إحالتها إلى المحامي العام الأول لنيابة استئناف الاسماعيلية، وتباشر نيابة العرب و الضواحي والجنوب الجزئية ببورسعيد تحقيقاتها.

وأكدت السنباطي، أن هذه الواقعة تمثل انتهاكاً لحقوق الطفلة وإساءة وسوء معاملة وتعريض أمنها وسلامتها وأخلاقها وحياتها للخط، فضلا عن تعرضها للعنف والإيذاء والاستغلال.