عمرو أديب عن قرارات النيابة ضد ازدراء الأديان: حاسمة

عمر دياب

علق الإعلامي عمرو أديب على واقعة حبس شابين بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وفتاة أخرى متهمة بازدراء الدين المسيحي خلال الساعات الماضية.

قال “أديب” خلال حلقة أمس الجمعة في برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “MBC مصر”، إن هناك حالة من الاستياء تجاه مثل هذه الوقائع في مصر، موضحا أن شيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني يرفضان تلك الأمور.

نرشح لك: عمرو أديب عن تتويج الأهلي بالدوري: “اليوم ده تقيل على قلبي”

أكد أن قرار النيابة العامة بالقبض على الشابين والفتاة بتهمة ازدراء الأديان هو قرار سليم وحاسم، لأنها مسائل شائكة ولا بد من وضع حد لمثل هذه الأمور التي تمثل “خط أحمر”.

أضاف: “إحنا هنرجع نحط المبادئ من أول وجديد؟ وأرجع تاني أقول الهلال والصليب إيد واحدة، مثل ما كان يحدث في ثورة 19، إحنا في سنة 2020 يعني مر 100 سنة والمصريين بيقولوا الهلال مع الصليب، هنرجع بعد 100 سنة أرجع أحكي الحكايات القديمة”.

تابع أن كل الأمور الطائفية انتهت وأصبح هناك مواطنة وكل مواطن له حقوق وواجبات والجميع أمام القانون سواسية، ولا يوجد مسلم ومسيحي، قائلا: “في حد عايز يولع، الموضوع بقالوا دهر محدش بيفتحوا اشمعنى دلوقتي، الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها”.
 

 
يذكر أن النيابة العامة قررت حبس شابين اثنين بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وفتاة أخرى متهمة بازدراء الدين المسيحي، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات.